السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لأول مرة.. البرازيل تنظم كأس العالم للسيدات 2027

السبت 18/مايو/2024 - 04:52 م
كأس العالم للسيدات
كأس العالم للسيدات

تقام بطولة كأس العالم للسيدات في أمريكا الجنوبية للمرة الأولى بعد اختيار البرازيل لاستضافة نسخة 2027 في مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الجمعة والذب شهد أحداث مثيرة نستعرضها في التقرير الآتي.



 

إقامة كأس العالم للسيدات في البرازيل



وبعد نجاح أستراليا ونيوزيلندا في عام 2023، والذي حقق رقماً قياسياً قدره 570 مليون دولار من الإيرادات التجارية، اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مواصلة مساعيه لتوسيع كرة القدم النسائية ومنها البطولة الأهم كأس العالم للسيدات إلى قارات جديدة.

فيما صوتت الوفود المجتمعة في بانكوك بأغلبية 119 صوتًا مقابل 78 على إقامة النسخة العاشرة من كأس العالم للسيدات على أرض كرة القدم السامبا، البرازيل والتي فازت على عرض مشترك مقدم من بلجيكا وهولندا وألمانيا.





اقرأ أيضا.. 






ابتهاجات لتنظيم كأس العالم للسيدات في البرازيل 


وقد أثار قرار واختيار الفيفا احتفالات مبتهجة من جانب فريق العرض البرازيلي، بسبب اختيارهم لاستضافة كأس العالم السيدات لعام 2027، حيث سجلت البرازيل، موطن لاعبة كرة القدم النسائية الرائعة مارتا.

فيما أشار مفتشو الفيفا إلى "التأثير الهائل على كرة القدم النسائية في المنطقة" الذي ستحدثه استضافة أمريكا الجنوبية لكأس العالم للسيدات لعام 2027، حيث يتضمن عرض البرازيل 10 ملاعب استخدمت لاستضافة كأس العالم للرجال عام 2014، حيث سيستضيف ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو المباراة الافتتاحية والنهائية.





كأس العالم للسيدات 2023 المثير للجدل 



وقد أثار كاس العالم للسيدات العام الماضي 2023، الجدل، حيث أشعل رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، موجة من الغضب عندما قبل قسرا لاعبة خط الوسط جيني هيرموسو خلال المباراة النهائية، ويواجه الآن المحاكمة بتهمة الاعتداء الجنسي.

فيما بلغت قيمة الجوائز المالية لكأس العالم للسيدات 2023 رقما قياسيا قدره 110 ملايين دولار، لكنها لا تزال أقل بكثير من 440 مليون دولار المقدمة للفرق في نهائيات كأس العالم للرجال 2022 في قطر.
 
 
 
 

 اقرأ أيضا.. 

ads