الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 18 مايو 2024

السبت 18/مايو/2024 - 10:55 ص
هير نيوز

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم  السبت 18 مايو 2024،ودرجات الحرارة المتوقعة


حالة الطقس اليوم


 حيث أشارت إلى استمرار الموجة الحارة على أغلب أنحاء البلاد، مع اقتراب درجات الحرارة من حاجز 40 درجة في بعض المناطق. وأكدت الأرصاد أن حالة الطقس اليوم ستكون شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، وستكون حارة على السواحل الشمالية، لكنها ستكون معتدلة في وقت الليل وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.


قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏تحتوي على النص '‏انهیشد العامة الجوية أرصاد) لهة_العامة_لأرصادالجوينال بادالجویةالمصرية المصرية Authority Meteorological Egyptian + . درجات الحرارة المتوقعة اليوم 43℃ أسوان 44℃ الوادي الجديد 42℃ أسيوط 41℃ الفيوم 34℃ 39℃ القاهرة العريش 32℃ 31℃ دمياط الأسكندرية‏'‏‏



وحذرت الهيئة من ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال الفترة القادمة، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 37 و40 درجة، مع وجود نشاط للرياح يكون مثيراً للرمال والأتربة على الصحراء الغربية والمناطق المكشوفة من جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ونصحت الأرصاد الجميع باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، مع متابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة الحارة.


وتوقعت الأرصاد ظواهر جوية متمثلة في نشاط للرياح على القاهرة الكبرى قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية والمناطق المكشوفة من جنوب سيناء وجنوب البلاد.



قد تكون صورة ‏نص‏

حالة البحرين الأحمر والمتوسط


أما حالة البحر المتوسط فستكون بين الخفيفة والمعتدلة، مع ارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر، والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية شرقية. بينما ستكون حالة البحر الأحمر بين المعتدلة والمضطربة، مع ارتفاع الموج من 2 متر إلى 3 أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.


درجات الحرارة اليوم السبت 18 مايو 2024



أعلن خبراء هيئة الأرصاد درجات الحرارة المتوقعة وجاءت كالتالي:



قد تكون صورة ‏نص‏

ads