السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفسير حلم المشي في المنام للعزباء والمتزوجة

السبت 18/مايو/2024 - 08:52 م
هير نيوز

أرسلت « د. ب » رسالة إلى « هير نيوز» تطلب فيها تفسير حلم رأته في منامها، وقالت « حلمت إني أمشى فى طريق مع شاب لا أعرفة ، فما تفسير الحلم  ؟ وهل يحمل لي خيرا أم شرا ؟ وجزاكم الله كل خير».

وتقدم « هير نيوز» تفسير حلم المشي في المنام  لابن سيرين والنابلسي، و للعزباء، والمتزوجة، وذلك من خلال السطور التالية.

تفسير حلم المشي في المنام لابن سيرين والنابلسي






قال ابن سيرين أن المشي في المنام يدل على السعي في طلب العلم والشرائع، ومن رأى أنه يمشي مستقيماً في المنام طلب رزقه بالحلال، فالمشي في الحلم يرمز إلى طلب الرزق لقوله تعالى "فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ"، وحلم المشي في السوق يدل على وصية يحملها الرائي أو أمانة أو رسالة، كما يرمز المشي في المنام إلى طلب الحوائج وقضائها، والله أعلم.

يقول الشيخ النابلسي المشي في المنام يدل على السعي لطلب المعاش والرزق، ومن رأى أنه يمشي في الحلم فهو يسعى في عمله وأسباب معاشه ورزقه، فيما يدل التمايل في المشي على فساد دين الرائي وأفعاله، كذلك من رأى أنه يمشي ويتعثر في المنام كان سيء الأخلاق والسريرة، أما الوقوع على الوجه أثناء المشي في الحلم فيدل على خسارة الدنيا والآخرة، والله أعلم.

المشي على رجلٍ واحدةٍ في المنام يعني ذهاب نصف مال الرائي وتعرضه لخسارة كبيرة أو ذهاب نصف عمره حسب تفسير النابلسي، ومن رأى أنه يمشي على رجلٍ واحدة في الحلم إن كان يمشي على الرجل اليمين كان سعيه للدين وللآخرة، وإن كان يمشي على رجله الشمال فهو يختار الدنيا على الآخرة ويسعى للأمور الدنيوية.

وقال ابن شاهين أن رمز المشي في المنام يدل على العزّ والرفعة، ومن رأى أنه يمشي في طريقٍ في المنام ويعلم إلى أين يذهب فهو على الطريق الصواب ويلتزم بفطرته السليمة، أما من يمشي ويضيع في الحلم فهو يضل عن الحقّ.

أما رؤية الجماد يمشي فتدل على البلاء، فمن رأى الجبل يمشي في الحلم دلّ على نزول بلاء في أهل ذلك المكان وربما كان من السلطان أو عقوبة من السماء، أو تدل رؤية الجماد يمشي في الحلم على الصبر والتحمل والاستعانة بالله جلّ جلاله.

قال ابن شاهين الظاهري أن المشي مع شخصٍ في المنام يدل على السعي المشترك أو الصحبة في الطريق خيراً كان أم شرّاً، فمن رأى أنه يمشي مع شخصٍ في المنام ويأخذه من طريق متعرجٍ أو وعر فهو يحرفه عن الصواب أو ينكر عليه ديناً ويحتال عليه، أما من رأى شخصاً يمشي معه في طريق مستقيم في الحلم فهو يهديه إلى طريق الصواب.

حلم المشي مع شخص تعرفه يدل على شراكة في العمل أو توافق وتفاهم، أما المشي مع شخص مجهول في الحلم فقد يدل على السفر أو الصحبة الجديدة، والمشي مع امرأة مجهولة في الحلم يرمز إلى طلب الدنيا، فإن رأيت المرأة تضيّعك أو تدلّك على طريق خاطئ فهذا يدل على متاعب وحظوظ سيئة.

والمشي خلف شخص في المنام يدلّ على اتباعه والتقيد بنصائحه أو نهجه، خصوصاً من رأى أنه يمشي مع والده في الحلم أو مع معلمه أو شيخٍ كبير أو يمشي خلف شخص من هؤلاء في الحلم.

تدل رؤية المشي مع الميت في المنام على اتباع أثره وسلوك مسلكه خيراً كان أم شرّاً، وقد يدل المشي مع الميت في الحلم على رضاه عن الرائي، أما من رأى أنه يمشي مع الميت في المنام بطريقٍ مظلمٍ فهو يسيء للميت أو يتبع أسوأ صفاته، وربما دلّ المشي مع الميت في طريقٍ متعرجٍ في المنام على ضياع حقّ الرائي والكثير من العقبات التي تواجه صاحب الحلم في الرزق والعمل، والله أعلم.






 اقرأ أَيْضًا..





تفسير حلم المشي في المنام للعزباء





يدل المشي مع شاب في المنام للعزباء على الخطوبة والزواج، وإن رأت العزباء أنها تمشي مع شاب في شارع مظلم فهو يقودها للفساد ويغويها، وإن كان من محارمها فهي تعلم سوء سلوكه وتستر عليه، وقيل المشي مع شخص في المنام للعزباء يرمز إلى الشراكة بينهما بالخير أو الشرّ حسب حال الرائية وسياق الرؤيا.

حلم الإسراع في المشي للعزباء يدل على الفرج القريب والخير، كما يدل المشي السريع في المنام للعزباء على تطورات سريعة في حياتها وتحقيقٍ للكثير من أمنياتها، وقيل إن رأت العزباء في المنام أنها تسرع في المشي فهذا يدل على الاستعجال في طلب حاجة، فإن كانت متعبة دلّ ذلك على الصعوبات والعقبات الكثيرة في طريقها.

حلم المشي في شارع مظلم للعزباء يرمز إلى الضياع والتشتت أو السلوك السيء، ورؤية المشي مع شخص في شارع مظلم في المنام تدل على الصحبة السيئة والفاسدة، فإن رأت العزباء أنها تمشي في شارع مظلم ثم تخرج إلى النور دلّ ذلك على التوبة أو الفرج، والله أعلم.

 تفسير حلم صعوبة المشي للعزباء يرمز للعقبات والصعوبات التي تقف في طريقها، كما تدل صعوبة المشي في المنام للعزباء على كثرة الذنوب والأفعال السيئة، أما عدم القدرة على المشي في الحلم فتشير إلى الضعف والعجز أو السكوت عن الحق، وإن رأت العزباء أنها لا تستطيع المشي في الحلم قد تصاب بخيبة أملٍ كبيرة.



تفسير حلم المشي في المنام للمتزوجة





يدل تفسير حلم المشي في طريق طويل للمتزوجة على مسؤولياتٍ إضافية في حياتها، وإن رأت المرأة المتزوجة أنها تسير في طريق طويل وترى آخره فهي تسعى لتحقيق هدفٍ صعب وتصل إليه بإذن الله، أما المشي في شارع مظلم في المنام للمتزوجة فيدل على الهموم والأحزان، أو النفس الأمارة بالسوء، وربما تعرضت للظلم من زوجها أو سلكت طريق الخطأ، والله أعلم.

يدل حلم المشي في الشارع للمتزوجة على حالها مع زوجها، فإن كانت تمشي في شارعٍ مظلمٍ دلّ ذلك على الحزن أو الفعل المنكر، أو التستر على الفاحشة، والمشي في الشارع الواسع للمتزوجة فرجٌ ورزقٌ كثير بإذن الله، أما المشي في الشارع الضيق فيرمز إلى صعوبة تحصيل الرزق أو صعوبة تحقيق الغايات، والله أعلم.



ads