الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة بريطانية : محمد ثاني أكثر الأسماء شعبية للأطفال بإنجلترا

الجمعة 17/مايو/2024 - 09:10 م
محمد
محمد

أصبح اسم محمد ثاني أكثر الأسماء شعبية للأطفال الذكور في إنجلترا وويلز في عام 2022، وفقا لمكتب الإحصاءات الوطنية، حيث ذكرت صحيفة "ديلي ميل" يوم الجمعة أن الاسم العربي "ارتفعت شعبيته في الآونة الأخيرة"، حيث احتل المرتبة العشرين في عام 2012.







محمد ثاني أكثر الأسماء في إنجلترا 


ويعد اسم محمد ثاني أكثر الأسماء شعبية للأطفال في إنجلترا وويلز في عام 2022، وفقا لمكتب الإحصاءات الوطنية بالمملكة المتحدة البريطانية، كما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" في تقرير لها بناءًا على دراسة ميدانية أجرتها أن الاسم العربي "ارتفعت شعبيته في الآونة الأخيرة".

حيث احتل المرتبة العشرين في عام 2012، ليقفز في عام 2024 للمرتبة الثانية من حيث أكثر الأسماء شعبية. فيما كانت الاختلافات في تهجئة الاسم، محمد، من بين أكثر 100 اسم طفل رضيع شعبية في عام 2022، حيث احتلت الاختلافات في التهجئة المرتبة 27 و67 على التوالي في السنوات الأخيرة. 




اقرأ أيضا.. 





الأسماء مثل محمد الأكثر شعبية في بريطانيا
 


ومن الأسماء العربية الشائعة الأخرى للأطفال الذكور في المملكة المتحدة البريطانية، حيث احتل يوسف (المرتبة 93)، واسم موسى جاء في (المرتبة 99)، بينما أتي إبراهيم في (المرتبة 100).

وبالنسبة للأسماء العربية الشائعة للأطفال البنات في المملكة المتحدة البريطانية، حصلت ليلى على المركز 56، وجاءت مريم في المرتبة 75، واسم فاطمة جاء في المركز 99.





محمد وعلياء أكثر الأسماء شيوعًا في أمريكا 



ومع استمرار تزايد عدد المسلمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة، فإن عدد الأطفال حديثي الولادة الذين يحملون اسم محمد وعلياء آخذ في الارتفاع. ولأول مرة في أمريكا، تم تصنيف الاسمين العربيين من بين أفضل 10 أسماء للأطفال كل عام.

 





اقرأ أيضا.. 

ads