السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أقوم سلوك طفلي الاعتمادي؟ 5نصائح مثمرة

الجمعة 17/مايو/2024 - 02:05 م
الطفل الاعتمادي
الطفل الاعتمادي



الطفل الاعتمادي مشكلة تعاني الكثير من الأمهات، وعادة ما تكون ناجمة عن ممارسة بعض الأخطاء التربوية في التعامل مع الطفل، ويعتمد تقويم سلوك الطفل الاعتمادي على بعض النصائح الهامة وهو ما نستعرضة في التقرير التالي.

كيف أقوم سلوك طفلي الاعتمادي؟

تجنبي الانتقادات
تجنبي التوبيخ  والانتقاد المستمر للطفل  لانه يولد عدم الرغبة في العمل حتى لا يسمع الانتقادات، ما يساهم في زيادة الاتكالية لديه، لذا تجنبي ذلك وامنحيه الفرصة ليتعلم من أخطائه.
عززي ثقته بنفس
 احذري ان تقضي حاجات طفلك بدلا منه، ما يساهم في إحساس الطفل بضعف الثقة بالنفس والشعور بالعجز عن القيام بأي مهمة يمكن أن يُكلف بها.
امنحيه مساحة للخطأ

تقبلي أن يخطئ طفلك  ليتعلم من أخطائه ولا تعاقبيه بل شجعيه وامدحيه، فكلما تركتيه يحاول كلما استقل بذاته وأصبح أكثر قدرة على الاعتماد على النفس.

أسندي له بعض المهام
كلفي طفلك ببعض المسؤوليات التي تتناسب مع قدراته ومرحلته العمرية، فشعوره بثقتك بقدرته، ستزداد ثقته في نفسه، ويحرص ان يكون على قدر المسؤولية ما يخلصه من الاتكالية.

اثني عليه
امدحي طفلك واثني عليه كما تمكن من انجاز مهامه بنفسه واجعليه يشعر بسعادتك بذلك، فذلك يجعله اكثر رغبة في الاستمر في اسعادك والحصول على الثناء منك والمحيطين به، ما يجعل الشعور بالمسؤولية متاصل به.

اقرا ايضا

ads
ads