الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجمات مهرجان كان 2024 يخطفن الأنظار بلمسات لبنانية عربية (صور)

الخميس 16/مايو/2024 - 11:02 م
مهرجان كان 2024
مهرجان كان 2024

انطلقت الدورة السابعة والسبعين لمهرجان كان 2024 السينمائي، حيث سرق النجوم والمصممون العرب الأضواء مرة أخرى في أجواء الريفييرا الفرنسية الساحرة، وتميزت تلك الدورة من المهرجان الأشهر في تاريخ السينما العالمية، بحضور عربي قوي سواء على مستوى لجنة التحكيم أو إطلالات الفنانين، وهو ما نستعرضه في التقرير الآتي.







إطلالات النجوم في مهرجان كان 2024


وقد انطلق مهرجان كان 2024 بالعرض الأول لفيلم “The Second Act”، ولكن ليس قبل أن تظهر المؤثرة السعودية يارا النملة على السجادة الحمراء بإطلالة للمصمم اللبناني رامي قاضي، كما ارتدت مجوهرات من شوميه، بما في ذلك قلادة Wheat من مجموعة Le Jardin de Chaumet للمجوهرات الراقية.

كما تألقت شانينا شايك، عارضة الأزياء الأسترالية المولد، ومن أصول سعودية وباكستانية وليتوانية، على السجادة الحمراء ليلة الافتتاح الخاصة بث مهرجان كان 2024، بفستان قرمزي ملفت للأنظار من تصميم مصمم الأزياء اللبناني زهير مراد، وكان فستانها بدون حمالات، ويتميز بياقة على شكل قلب وتنورة فوقية مثيرة، من مجموعة خريف 2024 للملابس الجاهزة للمصمم اللبناني. 




 


 إيلي صعب في مهرجان كان 2024


وفي سياق متصل، تألقت عارضة الأزياء والمذيعة التلفزيونية الأمريكية الألمانية هايدي كلوم على السجادة الحمراء في مهرجان كان 2024، بفستان أحمر جريء من تصميم المصمم اللبناني سعيد قبيسي، وتجمع الفستان عند الخصر وكشف عن ساق واحدة وكان يلتف حول جسدها من خلال قماش حريري.

بينما ارتدت الممثلة الأمريكية الشهيرة جين فوندا جمبسوت أسود مزين بتطريز كريستال من مجموعة المصمم اللبناني إيلي صعب لخريف 2019، وأكملت إطلالتها، فاختارت معطفًا بطبعات جلد الفهد.




 

تكريم ميريل ستريب في مهرجان كان 2024


وقد كانت أول ليالي تكريم مهرجان كان 2024، من نصيب ميريل ستريب، التي حصلت على جائزة السعفة الذهبية الفخرية خلال حفل الافتتاح يوم الثلاثاء، وبعد أن قدمت جولييت بينوش الجائزة، هزت ستريب رأسها، وقامت بالتهوية لنفسها ورقصت بينما كان الجمهور يهتف بصوت عالٍ.










اقرأ أيضا.. 

ads