السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 16 مايو 2024، ودرجات الحرارة المتوقعة

الخميس 16/مايو/2024 - 09:14 ص
هير نيوز

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 16 مايو 2024، ودرجات الحرارة المتوقعة 


حالة الطقس اليوم


وأوضحت  الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن الطقس سيكون حاراً نهاراً على معظم مناطق مصر، ومائلاً للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، بينما سيكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد. ومن المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للبرودة في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدلاً في جنوب سيناء وجنوب الصعيد خلال الليل.



قد تكون صورة ‏نص‏

وفيما يتعلق بالظواهر الجوية المتوقعة،  أشار خبراء الأرصاد إلي أنه من المتوقع  أن تكون هناك شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في مناطق مختلفة من مصر، بما في ذلك القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. 


كما من المتوقع وجود نشاط للرياح على مناطق السواحل الشرقية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.



حالة البحر المتوسط


أما حالة البحر المتوسط فستكون خفيفة إلى معتدلة، وسترتفع الأمواج فيه من متر إلى متر ونصف، واتجاه الرياح سيكون شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية. 



حالة البحر الأحمر


أما حالة البحر الأحمر فستكون مضطربة، وسترتفع الأمواج فيه من 2.5 متر إلى 4 أمتار، وستتجه الرياح السطحية من الشمال إلى الغرب.


تحذير بحري


 أضدرت هيئة الألرصاد الجوية تحذيرا يشأن حركة الملاحة  اليوم الخميس الموافق 16 مايو 2024 من اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليجي السويس والعقبة والبحر الأحمر حيث يصل ارتفاع الموج من (2.5 إلى 4 متر)



قد تكون صورة ‏‏‏خريطة‏، و‏ماء‏‏ و‏تحتوي على النص '‏الخميس 16 2024 مایو 2024 الهينة العامة للأرصاد الجوية الادار العامة للتبزات والإنذار المبكر ! اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحبر متر تنبيه تنبيهبحرى بحرى البحر الأحمر: سرعة الرياح (من) 50 إلى 60 (كم/س وارتفاع الموج (من) 2.5 إلى خليح السويس خليج العقبة: سرعة الرياح (من) 50 إلى 70 کم/س(وارتفاع الموج (من) 2.5 إلى5.) إلى 4.5 متر لخليح السويس وخليح العقبة و البحر الأحمر للأرصاد الهية الهبيبةالعامةالارصنادالبو الجوية uthority alogical meteor Egyptian‏'‏‏



درجات الحرارة المتوقعة اليوم


بالنسبة لدرجات الحرارة، فمن المتوقع أن تكون درجات الحرارة عالية نهاراً وتكون مائلة للبرودة خلال الليل وهي كالتالي:



قد تكون صورة ‏نص‏



ads
ads