الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دانا الفردان" أول فنانة خليجية تشارك في مهرجان كان السينمائي"

الخميس 16/مايو/2024 - 10:04 ص
هير نيوز

تعتلي المغنية وكاتبة الأغاني و المؤلّفة الموسيقيّة القطرية دانا الفردان ، الجمعة المقبلة، خشبة المسرح ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الشهير بدورته الـ77، وبالتالي تكون دانا دخلت التاريخ كأول خليجية تشارك في مهرجان كان.
ويُعد ظهور دانا في حفل تسليم جوائز "تروفيه شوبارد" المرموقة تجربة حسية لا تُنسى، تمزج بين الصوت، اللون والتأمل بأدائها الرائع لموسيقى "إنديغو " ، مما يعزز مكانتها كأول مؤلفة موسيقى من دول مجلس التعاون الخليجي تحقق هذا الإنجاز العظيم عبر تمثيل قطر بفخر .


كما تعد دانا الفردان رائدة تبني الجسور بموهبتها وإبداعها ممثلةً قطر كأول ملحنة من دول مجلس التعاون الخليجي تؤدي في الحفل الرسمي لـ"مهرجان كان السينمائي"، ممهدةً الطريق لمواهب المستقبل كمصدر إلهام للفنانين الطامحين في كل أنحاء المنطقة .

حول دانا الفردان
دانا الفردان هي ملحّنة وكاتبة أغانٍ قطرية معاصرة، وفنانة سيمفونية مشهورة بمزجها بين الموسيقى الكلاسيكية المعاصرة العربية والغربية. حصلت على تقدير عالمي لمؤلفاتها، بما في ذلك المسرحيات الموسيقية  "Broken Wings" و "Rumi:
The Musical" ، وأيضاً لمساهماتها في تكوين موسيقى أفلام مثل "The Necromancer" و "Orca". هذا ويقدم ألبوم دانا الأخير، "INDIGO" ، تجربة سمعية بصرية متعدّدة الحواس تهدف إلى تعزيز التواصل والوعي
من خلال الضوء والألوان والصوت .

دانا الفردان" أول فنانة خليجية تشارك في مهرجان كان السينمائي"

دانا الفردان" أول فنانة خليجية تشارك في مهرجان كان السينمائي"
ads