الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل نفقة طليقة محمد أبو العينين ومعلومات عنها

الأربعاء 15/مايو/2024 - 08:58 م
هير نيوز

قضت محكمة مستأنف الأسرة بالتجمع الخامس بتخفيض قيمة النفقة الخاصة بطليقة رجل الأعمال النائب محمد أبو العينين لتصبح 6.5 مليون جنيه بدلا من 30 مليون جنيه. فما هي تفاصيل تلك النفقة ومن هي زوجة رجل الأعمال محمد أبو العينين.. التفاصيل في السطور التالية.

قامت "أمل.ر.م" طليقة النائب محمد أبو العينين رجل الأعمال ووكيل مجلس النواب، برفع 3 دعاوى ضده تطالبه فى الأولى بدفع مؤخر الصداق، والثانية تطالب بنفقة متعة، والثالثة بنفقة عدة، وذلك بعد انفصالهما فى سبتمبر 2020.

وكانت محكمة الأسرة بقصر النيل، قد قامت بإلزام محمد أبو العينين رجل الأعمال ووكيل مجلس النواب، بسداد مبلغ 20 ألف جنيه شهريًا لطفليه كأجر خادم، وذلك في الدعوى التي تحمل رقم 289 لسنة 2022.

وأجر الخادم يتم فرضه إذا كان المدعى عليه علي درجة من اليسر المادي، تسمح للقول بأنه يمكنه استحضار من تخدم زوجته، دون أن يرتبط ذلك بمنزلة الزوجة وحسبها، وإنما يُقتصر النظر علي حالة الزوج المالية.

ويجب على الزوجة أن تقدم دليلًا على تواجد الخادم بالفعل فى خدمتها خلال نظر الدعوى، ولا يكفي الذكر بأنها سوف تستقدم خادمًا بعد صدور الحكم.



طليقة محمد أبو العينين


يذكر أنه بتاريخ 6 سبتمبر 2012 انعقد زواج السيدة "أمل.ر" من رجل الأعمال محمد أبو العينين، ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج، وطلقت منه فى 12 سبتمبر 2020.
 
ووقفت طليقة النائب محمد أبو العينين منذ بداية الحياة الزوجية بجانبه وتدفعه للامام ولم تبخل بجهد إلا وقدمته ليرتقى فى عمله حتى أصبح له شأن كبير فى المجتمع وزادت ثروته وأصبح من أكبر رجال الأعمال فى مصر والشرق الأوسط فهو صاحب أكبر مصانع فى مصر والشرق الأوسط للسيراميك والأدوات الصحية ومنهم (سيراميكا كليوباترا) و(فانسي) و(والدرادو) و (وايت فيل) بالإضافة إلى كثير من المصانع والممتلكات الأخرى الكثيرة والمتنوعة والتى تدر عليه دخلاً كبيراً والتى تقدر بـ (ثلاثون مليون جنيه) صافى شهرياً بالاضافة إلى الممتلكات الأخرى والكثيرة والمتنوعة.

دعاوى طليقة أبو العينين


الدعاوى القضائية التي رفعتها ــ أمل ر ــ طليقة محمد أبو العينين رجل الأعمال والبرلماني، للمحكمة منها دعوى أمام محكمة الأسرة لإلزامه بدفع مبلغ 3 آلاف دولار في الشهر كأجر للخادمة الخاصة بها.

وجاء في الدعوى التي قيدت برقم 289 لسنة 2022، إن زوجها  ميسور الحال وتطالبه بسداد مبلغ 3 آلاف دولار في الشهر، بما يعادل 60 ألف جنيه مصري تقريبًا، لـ 4 خادمات يحملن الجنسيات الأندلسية والفلبينية، يساعدنها في شغل البيت وخدمة الأولاد.

وقالت طليقة رجل الأعمال إنه حصل خلاف بينها وبين طليقها فامتنع عن الدفع بالعند فيها، ورفض دفع مصاريف ولاده (فلوسهم الشهرية).

وأوضحت في دعواها، أن المشكو في حقه طليقها كان يدفع الأجر الشهري للخادمات الأربعة بحوالي 3 آلاف دولار بعد انفصالهما بشكل رسمي، لكنه امتنع عن دفع الأجر الشهري للخادمات من شهر مايو الماضي.

وأقامت “أمل”، طليقة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، دعويين واحدة منهم خاصة بـ العدة والتانية دعوى متعة، ضد طليقها كما طالبت فيها بالنفقة الخاصة بأولادها التلاتة، ومن خلالها طالبت المحكمة بإلزام طليقها بدفع النفقة الخاصة بها بكل أنواعها، بالإضافة لأجر المسكن.

وتضمنت الدعوى التي رفعتها طليقة ابو العينين ضده أوراقا ومستندات تتضمن “الذمة المالية” له والتي زادت عن عشرات الملايين بالإضافة لعقد يكشف الممتلكات الخاصة بالنائب أبو العينين، وقدمت مع ملف الدعوى صورة من عقود ممتلكات للمدعى عليه.

وقالت في دعوى النفقة التي تنظرها “محكمة أسرة قصر النيل” إن طليقها المشكو في حقه امتنع عن دفع النفقة المستحقة عليه الخاصة بحقوقها الشرعية، بعد انفصالهما بشكل رسمي، وحاولت معه أكثر من مرة بشكل ودي لكن بدون فايدة!.

ونظرت المحكمة دعاوى النفقة الخاصة بالسيدة “أمل” وولادها التلاتة وحولتهم للمحكمة المختصة فتم تحديد جلسة 2 نوفمبر الماضي لنظر الدعوى وفحص دخله وتحديد ممتلكاته من خلال الأوراق المقدمة وسماع الشهود.

زوجة محمد أبو العينين الإيطالية


يذكر أن رجل الأعمال محمد أبو العينين متزوج من طليقة صاحب معمل السيراميك الذي كان يعمل به عندما سافر إلى إيطاليا، وهي سيدة من أصول إيطالية،وخلال تسلم رجل الأعمال محمد أبو العينين الرئيس الشرفي للبرلمان الاورومتوسطي جائزة الشرف والعطاء الاجتماعي لعام 2018 من اكبر منظمة ثقافية في إيطاليا، تحدث أبو العينين عن أنه شخصيا لا يمكن أن ينسي العلاقة الخاصة التي تربطه بإيطاليا حيث تحدث عن زوجته الإيطالية التي عاشت معه 10 سنوات قبل وفاتها، ووصف تلك السنوات بأجمل سنوات حياته .. وأنه رغم مرور السنوات لا يستطيع نسيانها حتي الآن وأنه ظل 3 سنوات يشعر بالحزن ويري صورتها أمامه كل يوم ..  وأوضح أبو العينين أن زوجته الإيطالية باولا رحمها الله كان همها الأول مساعدة الآخرين في الحياة، وأنه يسير على نفس النهج ، حيث بني باسم زوجته 10 مدارس إلي جانب بناء عشرات المستشفيات داخل وخارج مصر وعدد من المساجد و الكنائس، وقد لاقت كلمة أبو العينين عن زوجته تفاعل وحماس من الحضور الذين عبروا بالتصفيق الحاد عند حديث أبو العينين عن حبه ووفائه لزوجته الراحلة.

ذكر أن رجل الاعمال له ثلاة أبناء هم طارق أبو العينين، نائب رئيس مجلس إدارة كليوباترا جروب ،  وعمر أبو العينين ويوسف أبو العينين أبناء النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب،و3 بنات هن"عائشة، هناء، عزيزة".

ads