الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم.. بدء تشغيل 5 محطات مترو جديدة تجريبيا.. اعرف أماكنها

الأربعاء 15/مايو/2024 - 07:42 ص
5 محطات مترو جديدة
5 محطات مترو جديدة

في حل جديد لازمة المواصلات وبناء محظات مترو جديدة لاستيعاب حركة الركاب ونوفير وسيلة نقل آمنه وسريعة تبدأ وزارة النقل اليوم الاربعاء الموافق 15 مايو،  التشغيل التجريبى بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث «3C» والذي يبلغ طوله 7.1 كيلومتر والممتد من محطة التوفيقية حتى جامعة القاهـرة مرورًا بشارع وادى النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور.


3 طوابق تحت الأرض.. أحدث صور لـ محطة مترو التوفيقية - موقع زائد



 الخط الثالث لمترو الأنفاق

وتشمل 5 محطـات 3 محطات نفقية هي (التوفيقية ووادي النيل وجامعة الدول ) ومحطة سطحية وهى بولاق الدكرور ومحطة علوية وهى جامعة القاهرة وذلك بعد أن تم الانتهاء بنجاح من فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب لهذا الجزء.


كما يشتمل هذا الخط على 3 ورش للعمرة لصيانة الوحدات المتحركة العاملة على الخط (العباسية على مساحة 10 فدان وإمبابة على مساحة حوالى 24 فدان والتى تتم فيهما العمرات الخفيفة للقطارات - السلام، والتى تعتبر من أكبر الورش في الشرق الأوسط وإفريقيا وتم تنفيذها على مساحة 65 فدانا ومخصصة لأعمال العمرات الخفيفة والجسيمة للقطارات).

 

5 محطات جديدة

 ويتم اليوم تشغيل 5 محطات جديدة تتمثل فيما يلي:


محطة مترو التوفيقية

وبداية المحطات الجديدة هى محطة مترو التوفيقية وتخدم عدة مناطق قريبة منها مثل" محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل، وشارع أحمد عرابى، وشارع الرشيد، وشارع وادى النيل، وشارع الدكتور حجازى، ومستشفى الهلال للعاملين المدنيين، ومكتب تصديقات وزارة الخارجية، وجهاز حماية المستهلك، ونادى الترسانة الرياضى، والسجل التجارى، ووزارة الشباب والرياضة، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى.

محطة مترو وادى النيل

وثانى هذه المحطات هى محطة مترو وادى النيل، وتخدم عدة مناطق مجاورة ومنها، شارع الحجاز وشارع وادى النيل وشارع محمد حسن حلمى وشارع أحمد يحى ابراهيم وشارع شهاب ومدرسة العجوزة الثانوية ونادى الزمالك الرياضى ومسجد الحامدية الشاذلية ومدرسة ميت عقبة الابتدائية، وبنك الدم وعدد من المستشفيات الخاصة والبنوك.



اليوم، التشغيل التجريبي لـ 5 محطات المترو الجديدة بالركاب (فيديو وصور)


6 نصائح مهمة لترشيد استهلاك الكهرباء مع أجهزة الديب فريزر



محطة مترو جامعة الدول العربية

أما ثالث محطة هى محطة مترو جامعة الدول العربية وتقع بوسط شارع جامعة الدول العربية، بمنطقة المهندسين بالجيزة، ويجاورها ميدان مصطفى محمود وشوارع شهاب وسوريا ومحى الدين ابو العز ونادى الصيد، وعدد من المناطق الهامة بأحياء العجوزة والدقى.

 

محطة مترو بولاق الدكرور

ورابع محطة هى محطة مترو بولاق الدكرور، وتقع المحطة فى حى بولاق بالقرب من كوبرى الخشب، وشارع السودان وشارع التحرير وقريبة من نهاية شارع جامعة الدول العربية.

 


التوفيقية وجامعة الدول.. أحدث 30 صورة من داخل محطات مترو الخط الثالث| شاهد  قبل التشغيل - موقع زائد



محطة مترو جامعة القاهرة

وتنتهى هذه المرحلة بمحطة مترو جامعة القاهرة، وهى محطة تبادلية مع الخط الثانى للمترو، وتخفف الضغط على محطة العتبة، لخدمة تبادل الحركة بين الخطين الثانى والثالث للمترو، كما تخدم بشكل أكبر طلبة الجامعة والمنطقة المحيطة.

ads