الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أسباب تؤدي إلى إصابة المرأة بالصلع

الإثنين 13/مايو/2024 - 03:30 م
الصلع عند النساء
الصلع عند النساء

ارتبط مصطلح الصلع بالرجال، ولكن من الغريب أنه أصبح إصابة تتسلل الى عالم النساء، حيث تصاب بعض النساء بمشكلة الصلع مع تقدم العمر حيث تظهر الفراغات و بقع صلعاء في الجزء العلوي من فروة الرأس، وهو ما يكون له تبعات نفسية سيئة عليهن، وفي التقرير التالي تستعرض هير نيوز التي تؤدي لإصابة المرأة بالصلع.

5 أسباب تؤدي الى إصابة المرأة بالصلع



اضطرابات هرمونية

عادة ما يكون إصابة المرأة بالصلع علامة على وجود مشكلة واضطرابات هرمونية ،حيث يزداد حدوثه في  فترات الإجهاض او بعد انقطاع الطمث أو الحمل، والتي من الممكن أن تغير مراحل وطريقة نمو الشعر وتساقطه، وفي بعض الحالات، يعود الشعر للنمو مرة أخرى بعد انتهاء ومرور الحدث الذي تسبب في تساقط الشعر

اقرا ايضا
أسباب وارثية

يزداد فرص إصابة المرأة بالصلع في حال وجود تاريخ عائلي في ظهور المشكلة عند الام او الجدة،وبالتالي يكون تأثير في ظهور الصلع بشكل مبكر.

العصبية الزائدة

قد تصاب بعض النساء بمشكلة الصلع نتيجة التعرض لصدمة جسدية أو عاطفية تؤدي الى تغير مزاجها الى العصبية الزائدة والتي يكون من اثارها حدوث تساقط في الشعر، وهذا النوع من التساقط يحدث لفترة مؤقتة ثم يعود الشعر للنمو والتساقط بشكله الطبيعي.



الإصابة بمرض الثعلبة

يحدث مرض لدى النساء بسبب ضعف في الجهاز المناعي، بحيث أنه يهاجم بصيلات أو جذور الشعر مما يتسبب بفقدان الشعر وظهور الفراغات.

تناول أدوية الاكتئاب

قد يتسبب تناول بعض الادوية في تساقط الشعر، حيث يكون من اعراضها الجانبية تساقط الشعرمثل ادوية الاكتئاب والتهاب المفاصل، وكذلك ادوية الأورام.

اقرا ايضًا

ads