السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسباب استبعاد نيكي هيلي من فريق دونالد ترامب الرئاسي المقبل

الأحد 12/مايو/2024 - 10:10 م
نيكي هيلي
نيكي هيلي

نفى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، يوم السبت، أي تكهنات بأنه يفكر في منافسته الرئاسية السابقة نيكي هيلي لتكون نائبة له، قائلا إنها "ليست قيد النظر"، في الوقت الحالي، وقد صرح بذلك الأمر أثناء استعداده لخوضه انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» أسباب استبعاد نيكي هيلي من فريق ترامب الرئاسي.










استبعاد نيكي هيلي من فريق ترامب الرئاسي 


وقد أدلى دونالد ترامب بتصريحات استبعاد منافسته نيكي هيلي من منصب نائبة الرئيس الأمريكي، إذا فاز برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، على منصته "تروث سوشال" بعد تقرير سابق لموقع أكسيوس، نقلا عن مصادر لم يسمها، مفادها أن الرئيس السابق سيفكر في هيلي إذا شعر أنها يمكن أن تساعده على الفوز في الانتخابات العامة وتغطية رسومه القانونية في حالة خسارته.

بينما مرت ساعات قليلة من نشر مقال موقع أكسيوس، ليدخل دونالد ترامب على الإنترنت لوضع الأمور في نصابها الصحيح فيما يتعلق ببحثه عن نائب الرئيس، واستبعاده هيلي، حيث كتب: "نيكي هيلي ليست قيد النظر لمنصب نائب الرئيس. ولكن أتمنى لها التوفيق".



اقرأ أيضا.. 







أسباب استبعاد ترامب نيكي هيلي 


وقد خرجت نيكي هيلي، حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة وسفيرة الأمم المتحدة في عهد دونالد ترامب، من الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بعد فوز الرئيس السابق بالعديد من الانتخابات التمهيدية والمؤتمرات الحزبية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

فيما سعت نيكي هيلي إلى دفع الناخبين الجمهوريين نحو مستقبل بدون دونالد ترامب، مؤكدة أنها ستكون وجه التغيير في أجيال الحزب الجمهوري بينما تتطلع أيضًا إلى جذب المحافظين والمعتدلين والمستقلين الذين كانوا حذرين من الرئيس السابق.

بينما ابتعدت نيكي هيلي إلى حد كبير عن الهجمات المباشرة على دونالد ترامب، ولكن مع اقتراب موعد الانتخابات التمهيدية، واجهت الرئيس السابق بشكل مباشر، مشيرة إلى أن مشاكله القانونية يمكن أن تعرض الحزب الجمهوري للخطر في الخريف، كما أنها طرحت مشكلة سنه الكبير. 

 






اقرأ أيضا.. 

ads