الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تحميك من حروق الشمس والتصبغات الجلدية.. تناوليها في الصيف

السبت 11/مايو/2024 - 09:17 م
علاج حروق الشمس
علاج حروق الشمس

تتزايد في فصل الصيف مشكلات البشرة، والتي يكون على رأسها التصبغات الجلدية و حروق الشمس، وعادة ما تلجأ الكثيرات بإخفائها عن طريق مستحضرات التجميل وكريمات التفتيح المكلفة، وفي التقرير التالي نقدم لكي عزيزتي أطعمة هامة أثبتت فاعليتها في حماية البشرة من التصبغات الجلدية والبقع الداكنة.



 5 أطعمة تحميك من حروق الشمس والتصبغات الجلدية








البنجر  


يساعد جذر الشمندر على منع ظهور حب الشباب والبثور، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات والعديد من الفيتامينات والمعادن، كما أنه يساعد على تنقية الدم وتظهير السموم لترك بشرة متوهجة وصحية، بعيدًا عن حروق الشمس. 


المكسرات تقضي على حروق الشمس 



يساعد تناول  المكسرات وخاصة الجوز بكميات مناسبة يوميا في تعويض نقص عنصري الزنك والسيلينيوم الأساسيين في محاربة مشاكل البشرة ومن أهمها البقع السوداء حيث يعمل على تفتيح البشرة ومنحها التألق، للحماية من حروق الشمس في فصل الصيف.



اقرأ أيضا.. 

الطماطم


تعد الطماطم من أغني الأطعمة بمادة" الليكوبين" والتي تجعل البشرة أكثر بياضاً، حيث تساعد في القضاء على البقع السوداء التي تظهر على الجلد نتيجة حروق الشمس حيث تساعد في تجديد خلايا البشرة.


البطاطا وقاية من حروق الشمس 



تحتوي البطاطا على عامل مبيض طبيعي، وبالتالي يمكن إضافتها للنظام الغذائي للحفاظ على البشرة خالية من خلايا الجلد الميتة، وحروق الشمس، والبقع الداكنة، والعيوب والهالات السوداء.





الشوكولاتة


تتميز الشكولاتة باحتوائها على مضادات الأكسدة ومن أهمها مادتي فينولات والفلافونويدات، التي تساعدان على تفتيح لون البشرة كما تساعد على حمايتها من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب البقع الداكنة وحروق الشمس في الصيف. 



الفواكه الحمضية علاج حروق الشمس 



تأتي الفواكه الحمضية وهي البرتقال واليوسفي والليمون على قائمة الأطعمة المبيضة للبشرة، ويستمد ذلك من غناها فيتامين c، هذا بجانب خواصها الأخرى المعززة لنضارة البشرة حيث تساعد على تقليل ظهور التجاعيد، والقضاء على حروق الشمس.



ads