الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اللبنانية شادن فقيه تسخر من الإسلام ومفتي لبنان يتدخل

الخميس 09/مايو/2024 - 03:30 م
شادن فقيه
شادن فقيه

أثارت الممثلة الكوميدية اللبنانية، شادن فقيه، جدلاً كبيراً بسبب ظهورها في فقرة "ستاند أب كوميدي" كتبتها وقدمتها بنفسها، حيث أساءت إلى الذات الإلهية وصلاة الجمعة وبعض آيات من القرآن الكريم، وقد أثارت هذه التصريحات غضباً واسعاً في لبنان والعالم العربي.





شادن فقيه تسخر من الذات الإلهية 


وقد اعتبر الكثيرون في لبنان والوطن العربي أن فقرة شادن فقيه اللبنانية، غير مناسبة، وأن هذا السلوك غير مقبول ويجب أن يكون هناك احترام للديانة والقيم الدينية.

فيما ادعت شادن فقيه في فقرة برنامج "ستاند آب كوميدي" أن صلاة الجمعة تضيع الوقت وأساءت للذات الإلهية بألفاظ غير لائقة.

حيث أثارت تلك الادعاءات جدلاً كبيراً بين الجمهور، فالمعتقدات الدينية تمثل جزءاً كبيراً من حياة الكثير من الأشخاص في المجتمع العربي، ولذلك فإن التصريحات التي تسيء لهذه القيم تثير انزعاجاً كبيراً، مثلما فعلت تصريحات شادن فقيه. 






شادن فقيه تثير الجدل 


وقد أثار تصرف شادن فقيه موجة من الانتقادات والاستنكار في الأوساط الدينية والسياسية في لبنان، حيث اعتبر الكثيرون أن مثل هذه التصرفات تسيء للإسلام وتثير الفتنة بين أفراد المجتمع.

كما دعا بعض الشخصيات الدينية والسياسية إلى محاسبة شادن فقيه على هذا السلوك، مشيرين إلى أن حرية التعبير لا تعني السخرية من قيم ومعتقدات الآخرين.




اقرأ أيضا.. 









بينما لم ترد أو تثير شادن فقيه على المقصد من تلك التصريحات حتى الآن، ولم ترد إذا كانت تقصد إهانة أو استفزاز أحد، أو إذا كانت ما قامت به كان مجرد تعبير عن رأي شخصي دون قصد الإساءة.

كما تقدم مفتي لبنان، الشيخ عبد اللطيف دريان، بشكوى رسمية ضد شادن فقيه، مؤكداً أن تصرفها يشكل إساءة للعقائد الدينية وللرموز الإسلامية، ويثير الفتن الطائفية، مطالباً باتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبتها على هذا السلوك.





اقرأ أيضا.. 

ads
ads