الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة نورا علي تشارك في افتتاح الدورة الـ31 لمعرض سوق السفر العربي بدبي

الأربعاء 08/مايو/2024 - 02:37 م
هير نيوز

شاركت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، في افتتاح الدورة الـ31 لمعرض سوق السفر العربي بدبي، وتستمر فعاليات المعرض حتى 9 مايو 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.



تفقدت النائبة الجناح المصري، والتقت الوفد الوطني الرسمي المشارك في المعرض، مشيرة إلى انه يشارك في المعرض 155 دولة و2300 عارضًا من حول العالم، كما يشارك في المعرض نخبة من أبرز صناع القرار وقادة صناعة السياحة والسفر العالميين.

وأكدت النائبة ل "هير نيوز "  أن المعرض يمثل فرصة كبيرة لعرض آخر ما توصلت إليه الشركات والدول في مجال السياحة واستعراض الفرص لجذب المزيد من السائحين. كما يعد الحدث الأكبر والأهم سياحيًا بالمنطقة العربية وأفريقيا، ويسلط الضوء هذا العام علي موضوع "تمكين الابتكار - تطوير قطاع السفر" من خلال ريادة الأعمال.



ويسلط سوق السفر العربي 2024 في دبي الضوء على الاستدامة والتكنولوجيا.

وتطرق الخبراء، خلال الجلسة الافتتاحية التي حملت عنوان “الاتجاهات التي تشكل مستقبل الضيافة في الشرق الأوسط” إلى قضايا شائكة عدة. وجاء في مقدمة هذه المواضيع السفر المستدام، والسفر الواعي، والسفر منخفض التأثير بالإضافة إلى الممارسات المستدامة واستخدام الذكاء الاصطناعي والبيانات لتعزيز تجربة السفر، كاستراتيجيات رئيسة قابلة للتنفيذ لتأمين مستقبل شركات السفر والضيافة في منطقة الشرق الأوسط.



ظهور اتجاهات السفر العالمية


في هذا الإطار، نوّه هيثم مطر، رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات آي إتش جي لمنطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا، خلال جلسة اتجاهات الضيافة، بأهمية كيفية تحديد الوجهات والفنادق لأسواقها المصدرة. كما أشار إلى أن جائحة كوفيد-19 غيرت الطريقة التي تختار بها الأجيال السفر، مع ضرورة ضمان عمل القطاعين العام والخاص معا.

وأوضح مطر كيف تؤدي التحولات بين الأجيال وسلوكيات السفر الناشئة إلى ظهور اتجاهات السفر العالمية. وأوضح كيف أصبح المستهلكون على استعداد لإنفاق ما يصل إلى 31 في المئة أكثر على شركات الضيافة التي تنفذ ممارسات مستدامة تماشياً مع مسؤولية صناعة الضيافة عن 10 في المئة من الانبعاثات العالمية. كما لفت إلى دور الابتكار في قطاع الضيافة من أجل تحفيز وتيرة التحول الرقمي.

ads
ads