الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 نصائح مثمرة لتعزيز مشاعر الحب بين أبنائك

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 05:31 م
الحب بين الابناء
الحب بين الابناء

عادة ما تكون الشكوى من المشاجرات والمشاحنات بين الأبناء ، هي الأبرز لدى الكثير من الأمهات، وعادة ما يساهم تدخل الآباء في تفاقم المشكلة بينهم خاصة اذا ما انتصروا لطرف على حساب الأخر، لذا يعد الحل الأفضل هو السعي لتنمية مشاعر الحي والألفة بينهم.

وفي التقرير التالي جمعت لك سيدتي هير نيوز أهم ما خلص اليه  خبراء التربية من نصائح من شأنها تعزيز مشاعر الحب بين الأبناء.

3 نصائح مثمرة لتعزيز مشاعر الحب بين أبنائك


 
احذري المقارنة

عليك تجنب أسلوب المقارنة بين الأبناء، لأنه في الغالب يعزز مشاعر الغيرة بين أبنائك، كما يفقد طفلك الذي تقارنيه بالأخر ثقته في نفسه ويجعله يشعر بأنه غير محبوب وهو ما ينعكس على بناء شخصيته، فاحرصي على تجنب المقارنة واعلمي أن لكل منهم قدراته الخاصة.

تجاهلي الخلافات بينهم

يفضل عند حدوث خلافات بين أبنائك لا تتدخلي الا في حال الضرورة، وعند تدخلك لا تنتصري لطرف على حساب الاخر وانما استمعي لهم جيدًا، وامنحيهم الفرصة للتفاوض والوصول لحل سويًا فذلك يقلل من شعرهم بمحابتك لأحدهم ويقلل من الشحناء بينهم.



عززي التعاون بينهم
 
اهتمي ان تعززي روح المشاركة و التعاون بين ابنائك وزرع المسئوليات المشتركة بينهم، فأسندي إليهم مهام مشتركة للمساعدة في المنزل أو شراء الاحتياجات، حاولي كذلك أن تشاركيهم في بعض المشكلات  التي تواجه الأسرة، ويكون لديهم القدرة على تفهمها لتنمو لديهم روح المسئولية، ويدركون ضرورة تعاونهم من أجل ايجاد حل لها ما يعزز مشاعر الألفة بينهم .

اقرأ ايضًا

ads
ads