الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو مبتحبيش الرنجة والفسيخ |4 أطعمة بديلة في شم النسيم

الإثنين 06/مايو/2024 - 06:41 م
بدائل الرنجة
بدائل الرنجة

وسط الأجواء الإحتفالية بعيد شم النسيم والتي يكون أبرزها إعداد الرنجة والفسيخ، يوجد بعض الافراد الذين لا يفضلون تناول هذه المؤكلات، وعادة ما يبحثون عن أكلات تتناسب مع المائدة المجهزة، حتى لا يشعروا بأنهم مختلفين، وفي التقرير التالي نقدم 4 بدائل مناسبة، للعازفين عن تناول الرنجة والفسيخ في شم النسيم. 



4 اطعمة بديلة عن الرنجة والفسيخ في شم النسيم











التونة


تعد التونة من الأكلات المناسبة على مائدة شم النسيم للأفراد الذين لا يفضلون تناول الفسيخ والرنجة، وتتعدد طرق إعدادها حسب الرغبة، حيث يمكنك إعدادها كبيتزا او إعدادها بالطماطم والبصل والفلفل الأخضر والمايونيز، أو مع المكرونة والفلفل الرومي.


 الأسماك الدهنية في شم النسيم 


يمكنك استبدال الفسيخ والرنجة فى شم النسيم بالأسماك الزيتية مثل السردين والسلمون لاحتوائهم على كمية عالية من أوميجا 3 ويمكن استهلاك الاسماك الطازجة مثل البلطي والبوري.


الأنشوجة



تعد الانشوجة من المأكولات الصحية والمفيدة للغاية، حيث يمكن تقديمها مع البطاطس الصغيرة ويتم سلقها بدون تقشيرها، ومن ثم تحميرها لتقليل نسبة الدهون في البطاطس، كما تعتبر الأنشوجة من أنواع الأسماك المملحة اللذيذة، وتمتاز بنسبة ملوحة أقل بكثير من الفسيخ والرنجة، وربما قد يقبل عليها الأطفال، ويمكنك إعدادها مع الأرز والمكرونة والطماطم في شم النسيم.



اقرأ أيضا.. 






البيض في شم النسيم 


يعد البيض بديل مناسب للرنجة والفسيخ للعازفين عن تناولهما، حيث يمكن لهم الاعتماد عليه في وجبة الغداء مع البطاطس المقلية حيث أنهما من الوجبات المشبعة والتي تعد جزءًا من مظاهر الاحتفال بهذا اليوم المميز، يوم شم النسيم. 





ads
ads