السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تكريم بطلة التايكوندو دنيا أبو طالب بجائزة أفضل إنجاز عربي بعد أولمبياد باريس

السبت 04/مايو/2024 - 09:04 م
دنيا أبو طالب
دنيا أبو طالب

كرم حفل إنجازات الرياضيين العرب لاعبة التايكوندو السعودية دنيا أبو طالب بجائزة أفضل إنجاز عربي في حفل أقيم في العاصمة المصرية مدينة القاهرة للاحتفال بإنجازات الرياضيين العرب.






دنيا أبو طالب في حفل إنجازات الرياضيين 


وقد كرم حفل إنجازات الرياضيين العرب لاعبة التايكوندو السعودية، دنيا أبو طالب بجائزة أفضل إنجاز عربي في حفل أقيم في العاصمة المصرية مدينة القاهرة. كما تم تكريم نحو 40 رياضيا من السعودية ومصر والإمارات وتونس والأردن والجزائر وقطر والمغرب، إلى جانب رجال أعمال من مختلف الدول العربية، بالإضافة إلى لاعبة التايكوندو السعودية دنيا أبو طالب.


اقرأ أيضا.. 




وزير الشباب يكرم دنيا أبو طالب 

وقد سلم وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، جائزة أفضل إنجاز لرياضية عربية، وهي لاعبة التايكوندو السعودية دنيا أبو طالب، كأول رياضية سعودية تتأهل بشكل مباشر إلى أولمبياد باريس 2024.

 كما حصل الاتحاد السعودي للتايكوندو على جائزة أفضل اتحاد عربي تقديراً لإنجازاته محلياً ودولياً، لا سيما تأهل طالب لأولمبياد باريس، في حفل جوائز الإنجازات الرياضيين العرب. وتسلم الجائزة نيابة عن المجموعة الرياضية محمد الشهري المدير التنفيذي للاتحاد.

فيما كرم الحفل وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل بهدية تقديرًا لجهوده في تعزيز الرياضة على كافة الأصعدة في المملكة العربية السعودية.





من هي دنيا أبو طالب ؟


يعد نجاح دنيا أبو طالب ملهم للرياضيين السعوديين الآخرين في عالم التايكوندو، حيث أصبحت أول لاعبة تايكوندو من المملكة العربية السعودية تتأهل للألعاب الأولمبية. وصلت إلى نهائي فئة -49 كجم سيدات في التصفيات الآسيوية لتحجز مكانها في باريس 2024.

فيما حرص شداد العمري، رئيس الاتحاد السعودي على الإشادة بنجاح دنيا أبو طالب: "إنه شعور طبيعي بالإنجاز الوطني الذي كنا نبحث عنه منذ سنوات عديدة، دنيا أبو طالب عملت بجد وعانت، عانينا معها. إنها باختصار (فرحة وطن) لإنجاز تاريخي استثنائي لسيدة سعودية تريد أن تقول للعالم أجمع في باريس: أنا هنا وأنا ابنة هذا الوطن المعطاء". 






اقرأ أيضا.. 

ads
ads