الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من هى منى حبيب المكرمة من الرئيس السيسي في احتفالية عيد العمال؟

الخميس 02/مايو/2024 - 09:15 م
منى حبيب
منى حبيب

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الخميس 2 مايو 2024، منى السيد السيد حبيب، أول إمرأة على مستوى التنظيم النقابي، وتشغل منصب أمين عام نقابة العلوم الصحية، وذلك من بين المكرمين في احتفالية عيد العمال التي تم تنظيمها في العاشر من رمضان.







ماذا قالت منى حبيب بعد تكريمها من السيسي ؟


وصرحت منى حبيب، أنها فخورة بتكريمها اليوم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في عيد العمال كنقابية عمالية ارتقت بمستوى مهنتها العلوم الصحية، وتدرجت في التنظيم النقابي حتى وصلت إلى أعلى سلطة تنفيذية في نقابة عمالية، مسؤولة عن مئات الآلاف من أبناء مهنتها بالنقابة، وكذلك في اتحاد عمال مصر، ومنظمة العمل العربية.

كما وصفت منى حبيب التكريم أنه أثلج صدرها، وهو تتويج لرحلة طويلة من المتاعب والجهود الضخمة في التنظيم النقابي، ويعني أن لكل مهنة كيان شرعي يظللها وأن كل كيان رسمي يتبع منظومة أعلى منه تدير شؤونه، وكل منظومة تتبع كيان مؤسسي تديره الدولة المصرية القوية، وكل ذلك بتوجيه من رئيس يشعر بشعبه، وبحجم المسؤولية، ويكافئ المستحقين، في وقت تحملوا فيه المسؤولية الوطنية مع قائدهم الأعلى، الذي طالما ساند شعبه في كافة المحافل.





منى حبيب تشيد باستراتيجية تمكين المرأة 


وقد أشارت منى حبيب، إلى أن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة التي أطلقها الرئيس عام 2017، مكنت الكثير من السيدات في مناحي عديدة، مشيرة إلى أنها عضو سكرتارية لجنة المرأة باتحاد عمال مصر، بالإضافة إلى أنها مدربة معتمدة بمنظمة العمل الدولية في عدة مجالات.

كما كشفت منى حبيب أن لديها 4 أولاد، أكبرهم صيدلانية، والآن تدرس ماجستير إدارة أعمال، والثاني حاصل على تجارة إنجليزي، والثالث والرابع توأم وفي كليتي تجارة إنجليزي وآداب إنجليزي الفرقة الثالثة، وتعمل أخصائي مختبرات طبية بمستشفى دكرنس العام.

فيما نصحت منى حبيب السيدات بضرورة بذل جهد أكبر في عملها مهما كان، وأن تطور من مستواها التعليمي والمهني بشكل مستمر، وأن تعرف حقوقها لكي تدافع عنها، وفي مجال عملها تتعامل مع نقيب واعي وعليها إدراك لخطورة المرحلة وملفات العلوم الصحية، ودائمي التطوير فيه هو أحمد السيد الدبيكي نقيب العلوم الصحية، والذي يعمل دائما على إزالة المعوقات، ويحفظ من حوله للارتقاء بالمستوى.




اقرأ أيضا.. 







السيرة الذاتية لأمين عام النقابة العامة للعلوم الصحية منى حبيب 


الاسم : منى السيد السيد حبيب.

السن : ٥٢ سنة.

المؤهلات العلمية : - معهد فني صحي دفعة 1999.

- ليسانس حقوق جامعة المنصورة 2017.

- ماجستير في الاقتصاد والمالية العامة (إقتصاد سياسي) 2019.

- باحثة دكتوراه في الاقتصاد والمالية العامة. 

- بكالوريوس علوم طبية 2017. 

- دبلومة كيمياء حيوية طبية 2020.

- دبلومة مكافحة عدوى 2021.

- أمين عام النقابة العامة للعلوم الصحية منذ 2018 حتى الآن لمدة دورتين متتاليتين. 

- المرأه الوحيدة التي تشغل منصب أمين عام نقابة عامة في نقابات اتحاد عمال مصر. 

- ساهمت منى حبيب بشكل فعال في تأسيس النقابة الفرعية للعلوم الصحية بالدقهلية، وساهمت بشكل أساسي وفعال في تأسيس النقابة العامة للعلوم الصحية وتوفيق أوضاعها وإدخالها داخل إطار الإتحاد العام لنقابات عمال مصر خلال 14 عامًا من العمل النقابي.

العمل : أخصائي مختبرات طبية بمستشفى دكرنس العام. 

الدورات التدريبية : 1- دورة إعداد ورقة سياسات من الجامعة الأمريكية. 

2- دورات في التنمية المستدامة وخطة مصر 2030.

3- مدرب معتمد في قضايا النوع الاجتماعي والتنمية المستدامة. 

4- معدة ورقة سياسات عن مناهضة العنف والتحرش في عالم العمل.

5- مدرب في قضايا الانتقال العادل نحو اقتصاد أخضر ومستدام.






اقرأ أيضا.. 

ads
ads