الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ضبط شركة غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه بالقليوبية

الإثنين 29/أبريل/2024 - 10:06 م
 أنشطة مشبوهة بالقليوبية
أنشطة مشبوهة بالقليوبية

واصلت أجهزة الأمن وزارة الداخلية، في إطار التصدي للجرائم المالية وضمان سلامة المجتمع وحماية حقوق المواطنين، جهودها في مكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخص بمحافظة القليوبية غسل 60 مليون جنيه من أنشطة مشبوهة. 


ملابسات جريمة غسيل الأموال بالقليوبية 


وفي هذا السياق، قامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب شركة استيراد وتصدير يقيم في محافظة القليوبية، لقيامه بغسل أموال حصيلة نشاطه الإجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين. وفقًا للتحقيقات، كانت هذه الشركة تدعي تسفير المواطنين للخارج وفي الواقع كانت تقوم بغسل أموال حصيلة نشاطها الإجرامي. 


ضبط شخصين لغسلهما 60 مليون جنيه من نشاط غير المشروع


 

ضبط شركة غسيل أموال في القليوبية 


ولمحاولة إخفاء مصدر هذه الأموال وتصبغيها بالشرعية، قامت الشركة بإقناع المواطنين، من خلال شراء وحدات سكنية وإدارية، شراء قطع أرض، تأسيس شركات ومنشآت تجارية، وشراء سيارات. وقد بلغت قيمة الأموال التي تم غسلها حوالي 60 مليون جنيه. كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذا الشخص وسيتم محاسبته بموجب القانون.


ترسانة أسلحة في الجيزة والقليوبية 


ومن جهة أخرى، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة من رصد نشاط إجرامي لأحد العناصر المجرمة في قسم شرطة العجوزة بمحافظة الجيزة.

كما تبين أن هذا العنصر المجرم يتخصص في الإتجار بالأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، حيث كان يقوم بنقل كمية من الأسلحة النارية والذخائر داخل سيارة ملاكي من محافظة مطروح متجهاً إلى محافظات الوجه القبلي تمهيداً لترويجها على عملائه.

وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، تم ضبط هذا العنصر المجرم وهو يقود سيارة ملاكي ملكه في حدائق أكتوبر بالجيزة. وبحوزته كانت 2 بندقية آلية، وعدد 24 بندقية خرطوش، وعدد 2085 طلقة نارية، و15 خزينة. وبمواجهته، اعترف بحيازته للأسلحة النارية والذخائر بقصد الإتجار.






اقرأ أيضا.. 

ads
ads