الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

على غرار ميار الببلاوي | تعملي إيه لو جوزك حلف عليكي بالطلاق؟

السبت 27/أبريل/2024 - 05:02 م
أعمل إيه لو جوزي
أعمل إيه لو جوزي حلف عليا بوقوع الطلاق ؟

تداول مستخدمات منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، سؤال، بعد واقعة ميار الببلاوي، والتي عادت إلى طليقها بعد حدوث الطلاق 11 مرة، حيث اتهمها داعية أزهري أنها تعيش مع رجل غريب وبشكل غير شرعي وحرام، ما دفع النساء عبر السوشيال ميديا يتساءلن عن ماذا يفعلن إذا حلف الزوج على زوجته بالطلاق، وهو ما نستعرض إجابته في التقرير الآتي. 






أعمل إيه لو جوزي حلف عليا بوقوع الطلاق ؟ 


أجمع أهل العلم على أن الحلف بالطلاق، سواء أراد به الزوج وقوع الطلاق أو التهديد، أو المنع أو الحث أو التأكيد، يقع  إذا خالف القسم فيه، 


ويرى بعض أهل العلم أن حكم الحلف بالطلاق الذي لا يقصد به التهديد أو التأكيد على أمر، لا يقع به طلاق، فيما معناه أن حكم الحلف بالطلاق يختلف باختلاف النية والقصد فيه، ويجب دراسة الحالة بشكل دقيق لتحديد الحكم الشرعي المناسب فإذا وقع القسم، لزم الحالف كفارة يمين،.




اقرأ أيضا..







5 خطوات لتعامل الزوجة مع وقوع الطلاق


 عندما يحلف الزوج بالطلاق، يجب على الزوجة أن تتخذ خطوات حكيمة وتفكر جيداً قبل اتخاذ أي قرار، وإليكي بعض الخطوات التي يمكن اتباعها في مثل هذه الحالات:

1 - يجب على الزوجة أن تعمل على التواصل مع أهل الفقه والدين، حتى تعلم حكم حلف زوجها بوقوع الطلاق عليها، والسلوك الصحيح للتعامل مع هذا الموقف.


2 - التواصل مع محام: من المهم أن تتحدث الزوجة مع محامٍ متخصص في قضايا الطلاق للحصول على النصيحة القانونية المناسبة وفهم حقوقها والخطوات التي يمكنها اتخاذها.


3 - قد تكون هناك خيارات أخرى بدلاً من الطلاق، مثل اللجوء إلى الوساطة الزوجية أو البحث عن حلول للمشاكل الموجودة بين الزوجين.


4 - الحفاظ على الهدوء: من المهم أن تحافظ الزوجة على هدوئها وتجنب التصرفات العاطفية المتسرعة، حتى تتمكن من اتخاذ القرارات الصائبة.



5 - التفكير في مصلحة الأطفال: إذا كان هناك أطفال، فيجب على الزوجة أن تفكر في مصلحتهم والتأثيرات التي قد تكون للطلاق عليهم.



وكان  الشيخ محمد أبوبكر، أحد علماء الأزهر الشريف، قد علق على حديث سابق لميار الببلاوي، قالت خلاله: «اتطلقت من زوجي الأول 11 مرة بسبب رغبتي في الإنجاب»

 

وأضاف العالم الأزهري: «مكنتش حابب أتكلم، لكن بعد أن تكلمت الأخت ميار الببلاوي عن أنها اتطلقت من زوجها 11 مرة وكانت بترجع بمكالمة ولجأوا لمحلل، فهي أعادت للذاكرة فيلم عادل إمام اللي كان فيه دا، وبدأ الناس تتكلم، والبعض بدأ يحتال على الشرع ويلجأ لهذه الطريقة».


وتابع: «إبراء لذمتي، الإسلام بريء مما قالته ميار الببلاوي شكلا وموضوعا، كلامها لا يمت للدين بصلة، مضيفا: «ربنا جعل الطلاق 3 مرات مش 11 مرة، وجعل المرة الثالثة حاسمة وفاصلة».




اقرأ أيضا.. 

ads
ads