الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شريط لاصق الوجه هل يقضي بالفعل على التجاعيد أم تريند؟

الإثنين 22/أبريل/2024 - 11:28 م
شريط لاصق الوجه
شريط لاصق الوجه

يقدم لنا تيك توك ويوتيوب كل أسبوع، اتجاهًا آخر للعناية بالبشرة يزعم أنه يزيل كل شيء بدءًا من التجاعيد وحتى السيلوليت، ومن بين أحدث الاتجاهات التي اكتسبت شعبية هي طريقة لصق الوجه، وهي طريقة تتضمن وضع شرائط لاصقة على طول الخطوط والتجاعيد في الوجه والرقبة في محاولة لمنع تكون التجاعيد.


 

ما هو شريط لاصق الوجه ؟


 لاصق الوجه، المعروف أيضًا باسم شد الوجه بالشريط، هو تقنية تجميل تتضمن استخدام أشرطة أو شرائط لاصقة لرفع وشد جلد الوجه والرقبة بشكل مؤقت، ويستخدم هذا النوع من الأشرطة في العلاج الطبيعي (المعروف أيضًا باسم شريط كينيسيو).

بينما يتم وضع الشريط على شكل شرائح في مناطق الوجه التي تظهر عليها التجاعيد أو الخطوط الدقيقة، ثم يترك الشريط لمدة 2-3 ساعات، وأحيانًا طوال الليل، ويتم وضع هذه الشرائط حول الجبهة وخطوط الابتسامة وتجاعيد تحت الذقن أو خط الفك لخلق مظهر أكثر نعومة. 




اقرأ أيضا.. 





 

هل شريط لاصق الوجه مفيد ؟ 


ويوجد هناك عدد قليل جدًا من الدراسات حول استخدام شريط لاصق الوجه كوسيلة لرفع وشد الجلد أو تقليل التجاعيد في هذا الوقت، كما لم تجد إحدى الدراسات المتعلقة بشريط العلاج الطبيعي فرقًا كبيرًا في المرضى بعد استخدامه، حتى بالنسبة للإصابات الرياضية.

كما تشير النتائج عبر الإنترنت إلى وجود بعض التغيير في التجاعيد والخطوط الدقيقة بعد الاستخدام المؤقت لشريط لاصق الوجه، إلا أن هذا ليس حلاً دائمًا، بينما لا توجد حاليًا أي بيانات طبية تدعم استخدام شريط الوجه للتخلص تمامًا من التجاعيد والخطوط الدقيقة.






دواعي استخدام شريط لاصق الوجه



ويعد المفهوم الكامن وراء شريط لاصق الوجه هو أن الشريط يعمل كنظام دعم جسدي، ما يحافظ على الجلد مشدودًا ويسمح للعضلات الموجودة تحت الجلد بالاسترخاء وبالتالي يسبب ضغطًا أقل على الجلد. ويقال إن هذه النظرية تسبب انخفاضًا في التجاعيد لأن العضلات يجب أن تقوم "بعمل أقل" أثناء وضع الشريط في مكانه.

بينما يستخدم الأشخاص شريط لاصق الوجه لعدة أسباب، مثل البديل غير الجراحي للإجراءات التجميلية، والنتائج السريعة والواضحة، وتعزيز مؤقت في احترام الذات بسبب المظهر الأصغر سنًا.






اقرأ أيضا..

ads