الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في يوم الأرض | انتصارات بيئية لمعالجة أزمة تغير المناخ الدولية

الإثنين 22/أبريل/2024 - 09:05 م
تغير المناخ
تغير المناخ

يمثل تغير المناخ تهديدًا وجوديًا للبشرية، ولكن مع حلول يوم الأرض 2024 يوم الاثنين، فإن بعض الأشخاص الأكثر قلقًا بشأن الكوكب لا يروجون للهلاك، بل ينشرون التفاؤل، بينما يصرحون أن هناك الكثير ما يدعو إلى الشعور بالرضا، فهناك خطوات ضخمة نحو مكافحة تغير المناخ، وعقود من العمل أدت إلى تجنب كوارث بيئية أخرى. 






معالجة أزمة تغير المناخ 


ويفترض الناس أنه خلال الخمسين عامًا الماضية لم يكن هناك مجهودات لمعالجة أزمة تغير المناخ، بل العكس تماما هو الصحيح، حيث يعد التقدم الصديق للمناخ، والذي كان يبدو مستحيلاً حتى قبل عشر سنوات، أصبح الآن أمراً شائعاً.  

كما حرصت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على منح المزيد من التمويل للقضايا الصديقة للمناخ، حيث أعلنت إدارة بايدن عن منح بقيمة 7 مليارات دولار لتوفير الطاقة الشمسية لأكثر من 900 ألف منزل في المجتمعات الأمريكية ذات الدخل المنخفض والمحرومة. 



اقرأ أيضا.. 






انتصارات في أزمة تغير المناخ 


وقد حققت البشرية بالفعل بعض الانتصارات المذهلة عندما يتعلق الأمر بقضايا بيئية كبيرة أخرى تبدو مستعصية على الحل لمعالجة أزمة تغير المناخ. 

حيث خذ على سبيل المثال مادة دي دي تي، وهي مبيد حشري، بينما ربط العلماء حتى أواخر الخمسينيات من القرن الماضي، مشكلة انخفاض أعداد الطيور والمادة الكيميائية. فقد أدى الـ دي.دي.تي إلى تخفيف قشر البيض حتى أن الأمهات المعششات سحقن أطفالهن، ما دفع العديد من الأنواع، بما في ذلك النسر الأصلع، إلى حافة الانقراض.

كما كان هناك المطر الحمضي، الناتج الثانوي عن حرق الفحم المحتوي على الكبريت، وقتلت الغابات والحياة في البحيرات، بينما ساعد قانون الهواء النظيف في الحد من انبعاثات الكبريت وبدأت مستوياته في الانخفاض لمعالجة أزمة تغير المناخ.






اقرأ أيضا.. 

ads