السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للحامل.. 4 نصائح تحميك من مخاطر سمنة الحمل

الإثنين 22/أبريل/2024 - 09:04 م
سنة الحمل
سنة الحمل


من الأمور الطبيعية أن يصاحب الحمل زيادة في الوزن ، ولكن قد تكون هذه الزيادة مبالغ فيها لدى بعض السيدات وهو ما يسمى بسمنة الحمل ووجد الباحثون أن الحوامل المصابات بالسمنة المفرطة أكثر عرضة 3 مرات لارتفاع ضغط الدم أو سكري الحمل، مقارنة باللواتي يتمتعن بوزن متوسط .

وفي التقرير التالي ترصد هير نيوز 5 نصائح من شأنها الحماية من الإصابة بسمنة الحمل.

4 نصائح لحمايتك من مخاطر سمنة الحمل


ممارسة رياضة المشي
ينصح الاطباء بضرورة ممارسة التمارين الرياضية خلال فترة الحمل من أجل التخلص من الوزن الزائد عن طريق الانتظام في المشي ما لا يقل عن 10 دقائق يوميًا بشكل منتظم؛ ينصح بإضافة 10 دقائق أخرى كل 30 يوم، بحيث تمشي الحامل تدريجياً 30 دقيقة يومياً بنهاية الثلث الأول من الحمل، ويمكن للحامل القيام بهذا البرنامج خلال فترة الحمل.
التغذية الصحية

تجنبي الوجبات  الجاهزة والغنية بالنشويات والدهون واستبدليها بالوجبات الخفيفة والصحية التي تحتوي على البروتينات، والألياف، وبعض الدهون الصحية؛ مع ضرورة تقسيم الوجبات على مدار اليوم دون افراط في تناولها.

اقرأ أيضًا
تناول المكملات الغذائية
 يفضل تناول  الحامل على تناول المكملات الغذائية تحت اشراف الطبيب حيث تمد الجسم بما تحتاجه الام والجنين من الفيتامينات بما يغنيها عن تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن

شرب السوائل
 تنصح الحامل بشرب حوالي 2 لتر من السوائل المختلفة يومياً، أو ما يعادل 8 أكواب، وقد تختلف هذه الكمية من حامل لأخرى، لذلك ينصح بالتحدث مع الطبيب لتحديد الكمية المناسبة، كما يجب تناول السوائل بكثرة.

اقرأ أيضًا

ads