الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6عادات خاطئة تتسبب في تساقط الرموش..منها الماسكرا

الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 01:57 ص
تساقط الرموش
تساقط الرموش


تساقط الرموش من أكثر الأمور المزعجة للكثير من السيدات لما تسببه لها من اطلالة باهتة وغير جذابه، وعادة ما تسبب ممارسة بعض 6 عادات خاطئة تتسبب في تساقط الرموش








6 عادات في تعزز من تساقط الرموش.




استخدام الماء الساخن

يتسبب غسل الوجه بالماء السخن في اضعاف الرموش وتساقطها، لذا اغسلي عينيكِ بالماءِ البارد يومياً، لأن الماء البارد يعمل على إنعاش العيون والرموش، كما يُقلل من الإحساس بالالتهاب أو الاحمرار في العين والتي تدفعك الى الحكة والتي على اثارها تفقدين بعض شعيرات رموشك.



 عدم الترطيب


تغفل الكثيرات عن استخدام الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب الرموش، ومنها زيت الخروع وزيت الكافور ، لذا ينصح بتدليك رموشك بهذه الزيوت مع عدم وصول الزيت إلى داخل العين لتجنب حدوث الالتهابات.


أقرأ أيضًا
قلة النوم
يتسبب عدم حصولك على قدر كاف من النوم يومياً في الاضرار بصحة  الينين والرموش، لذا يجب الحصول على القدر الكافي من النوم 8 ساعات يومية.


 تجنبي تناول الغذاء غير الصحي

يتسبب تناول  الأطعمة غير الصحية الغنية بالهون في لاضرار بصحة الرموش وتساقطها، لذا ينصح بتناول الأغذية المفيدة لنمو الرموش، وعلى رأسها الأطعمة الغنية بفيتامينات (أ)، و (ب)، و (ج)، وكذلك زيت الزيتون وزيت اللوز، وزيت جوز الهند.


الافراط في استخدام الماسكرا

يتسبب الافراط الماسكرا في اجهاد منطقة الرموش واضعافها ما يزيد من تساقطها، كما يؤدي لنفس النتيجة استخدام قلم الرموش غير الرطب.


النوم  بدون إزالة المكياج

يتسبب النوم دون إزالة المكياج في حرمان منطقة الرموش من التنفس الصحي وهو ما يزيد من ضعفها وتساقطها بشكل كبير، لذا بضرورة إزالة المكياج قبل الخلود للنوم.


اقرأ ايضًا

احذري| الرموش الصناعية قد تتسبب في تساقط "الطبيعية"





ads