الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيلون ماسك يرفض حظر تيك توك في أمريكا.. والكونجرس يتدخل

الأحد 21/أبريل/2024 - 07:01 م
إيلون ماسك وتطبيق
إيلون ماسك وتطبيق تيك توك

عارض رجل الأعمال المثير للجدل إيلون ماسك يوم الجمعة حظر تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة، حتى لو كان ذلك يعني منافسة أقل على منصته للتواصل الاجتماعي X، المعروفة سابقًا باسم تويتر، حيث تشهد المبادرة زخمًا جديدًا من الحزبين في الكونجرس الأمريكي.





إيلون ماسك يرفض حظر تيك توك 



وبصوت مجلس النواب الأمريكي، اليوم السبت، على مشروع قانون من شأنه أن يجبر رجل الأعمال إيلون ماسك على سحب استثماراته من الشركة الأم الصينية ByteDance أو مواجهة حظر على مستوى البلاد.

حيث تم إدراج هذا الإجراء، الذي يحظى بدعم كبير من قبل العديد من الديمقراطيين والجمهوريين في الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار توفير حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا وتايوان، ما قد يسهل إقراره في مجلس الكونجرس الأمريكي.



اقرأ أيضا.. 







ماذا قال إيلون ماسك عن حظر تيك توك ؟ 


وقد صرح إيلون ماسك في منشور على شبكة التواصل الاجتماعي "إكس"، التي استحوذ عليها عام 2022 : "لا ينبغي حظر تيك توك في الولايات المتحدة، على الرغم من أن مثل هذا الحظر قد يفيد منصة X، بينما يعد القيام بذلك سيكون مخالفًا لحرية التعبير والرأي". 

كما أعرب عدد من الردود على تعليق ماسك على منصة X عن قلقهم من أن حظر تيك توك سيشكل سابقة يمكن استخدامها لاستهداف وسائل التواصل الاجتماعي وخدمات المراسلة الأخرى فيما بعد.
بينما يتعين، بموجب مشروع القانون، على شركة ByteDance بيع تطبيق تيك توك في غضون بضعة أشهر أو استبعاده من متاجر تطبيقات جوجل بلاي أو آبل ستور في الولايات المتحدة.





إيلون ماسك وتيك توك في مرمى النيران 


واعتبر مؤسس شركة تسلا التكنولوجية إيلون ماسك أن قرار حظر تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة، سيمنح الرئيس الأمريكي سلطة تصنيف التطبيقات الأخرى على أنها تهديد للأمن القومي إذا كانت خاضعة لسيطرة دولة تعتبر معادية لأمريكا. كما انتقدت منصة تيك توك مشروع قانون الحظر، قائلة إنه سيضر بالاقتصاد الأمريكي ويقوض حرية التعبير.





اقرأ أيضا.. 

ads