الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بـ 17 مليون جنيه خلال 24 ساعة

السبت 20/أبريل/2024 - 01:22 م
هير نيوز

تمكنت الجهود المشتركة بين قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن من ضبط عدد من قضايا "الإتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية تقدر بحوالي 17 مليون جنيه خلال 24 ساعة.




تعرف على عقوبة الاتجار في العملة خارج السوق المصرفية | بوابة أخبار اليوم  الإلكترونية



 يأتي هذا في إطار الحملات الأمنية المستمرة لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، والتي تهدف إلى إخفاء العملات عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، والتي تسبب تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.


تؤكد هذه الضربات الأمنية عزم السلطات على محاربة هذه الظاهرة وتقديم المتورطين فيها للعدالة. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتورطين في هذه القضايا، وذلك بهدف تحقيق العدالة وضمان سلامة الاقتصاد وثقة المواطنين في النظام المالي.

يجب على الجميع أن يكونوا على دراية بأن هذه الأنشطة غير قانونية وتسبب آثاراً سلبية خطيرة على الاقتصاد والمجتمع. 


وعليهم أن يتعاونوا مع السلطات في التبليغ عن أي نشاط مشبوه يتعلق بالإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، حتى يتسنى للسلطات اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف هذه الأنشطة ومحاسبة المتورطين فيها.

إن هذه الجهود المشتركة تؤكد التزام السلطات بحماية اقتصاد البلاد وضمان استقراره، وتأتي في إطار سعيها المستمر لمكافحة كافة أشكال الجريمة المالية والحفاظ على سلامة المجتمع.

ads