الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كان الدولي يكشف مفاجأة عن ملصق المهرجان الرسمي

الجمعة 19/أبريل/2024 - 11:21 م
مهرجان كان السينمائي
مهرجان كان السينمائي 2024

كشف مهرجان كان السينمائي لعام 2024 عن الملصق الدعائي لدورته السابعة والسبعين القادمة، والذي يشيد بالمخرج الياباني أكيرا كوروساوا وفيلمه الراحل "رابسودي في أغسطس"، حيث تظهر الصورة مشهدًا من ملصق الفيلم الرسمي عبارة عن عائلة جالسة تنظر إلى الفضاء، وتلتقط الكاميرا صورة لهم من الخلف. 






قصة ملصق مهرجان كان 2024 

وقد عرض فيلم "رابسودي في أغسطس" والذي يحمل ملصق مهرجان كان السينمائي لعام 2024، ملصقه الرسمي الأول، لأول مرة خارج المنافسة في المهرجان الفرنسي عام 1991.

ويتتبع الفيلم جدة كانت ضحية لتفجير ناغازاكي في اليابان في 9 أغسطس 1945 خلال الحرب العالمية الثانية، ما يدفعها إلى استخدام مشاعر الحب والنزاهة كحصن ضد الحرب لتحافظ على نفسها وأحفادها.

بينما كان فيلم "رابسودي في أغسطس" هو الفيلم قبل الأخير للمخرج الياباني أكيرا كوروساوا، حيث كان عمره وقتها 81 عامًا عندما اكتمل مشروعه وعرض في مهرجان كان السينمائي. 


اقرأ أيضا.. 





بيان مهرجان كان السينمائي لعام 2024


وأصدر مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2024 بيان يشرح فيه أسباب اختيار ملصق فيلم "رابسودي في أغسطس": "اليوم إن عمل المخرج أكيرا كوروساوا يذكرنا بأهمية الاجتماع معًا والسعي إلى الانسجام في كل شيء".

وأضاف بيان المهرجان: "يعكس هذا الملصق مسرح السينما، ويحتفل بالفن السابع، لأنه يمنح الجميع صوتًا، فهو يتيح التحرر، ويحارب النسيان، ولأن الفن شهد على المخاطر، فإنه يدعو إلى الاتحاد، كما أنه يهدئ الصدمات، فهو يساعد على إصلاح الحياة".

واختتم مهرجان كان بيانه: "في عالم هش يتساءل باستمرار عن الآخر، يؤكد مهرجان كان من جديد قناعة مفادها أن السينما هي ملاذ عالمي للتعبير والمشاركة. مكان تُكتب فيه إنسانيتنا بقدر ما تُكتب فيه حريتنا.





اقرأ أيضا.. 

ads