الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محافظ جنوب سيناء ووزير الأوقاف يفتتحان أعمال تطوير مسجد الصحابة بشرم الشيخ

الجمعة 19/أبريل/2024 - 11:02 م
جنوب سيناء
جنوب سيناء

افتتح اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مساء اليوم الجمعة، أعمال تطوير مسجد الصحابة بشرم الشيخ، كما شهدا احتفالية دينية بالمركز الثقافى التابع للمسجد، عقب صلاة العشاء.




مسجد الصحابة في جنوب سيناء 


وتضمنت أعمال تطوير مسجد الصحابة في جنوب سيناء، أعمال صيانة المسجد من الداخل والخارج، والفرش والإنارة بالإضافة، وصيانة النافورة واللاند سكيب.

كما شدد المحافظ على ضرورة الحفاظ على المظهر التراثي للمسجد حيث أنه مزار مهم لكافة ضيوف المحافظة بالإضافة إلى أنه مزار رئيسي في كافة البرامج السياحية بشرم الشيخ من مختلف الجنسيات. 

كما يشهد المحافظ ووزير الأوقاف، صباح غد السبت، حفل تكريم نوابغ حفظة القرآن الكريم على مستوى العالم بقاعة مؤتمرات المدينة الشبابية بشرم الشيخ، ويلي الاحتفالية وضع حجر اساس المجمع الثقافى الدينى بمنطقة نبق بشرم الشيخ.



اقرأ أيضا.. 



المسرح المكشوف في جنوب سيناء
 

وقد زارت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، اليوم الأربعاء، محافظة جنوب سيناء، لمتابعة سير العمل في المسرح المكشوف، و رفع كفاءة المسرح الشتوي بقصر ثقافة طور سيناء، رافقها المحافظ اللواء الدكتور خالد فودة، واللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام للمحافظة، وعمرو البسيوني، رئيس هيئة قصور الثقافة، ولفيف من القيادات التنفيذية، وتهدف الزيارة إلى تفقد آخر الأعمال ومراحل العمل في المسرح المكشوف، وتحديد موعد الافتتاح الرسمي.

بينما كان المسرح الصيفي المكشوف بطور سيناء، قد جرى غلقه عقب ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١ بسبب غلق الطريق المؤدى إليه لدواعي أمنية لوجود مبنى جهات سيادية أمام المسرح.

كما تبلغ مساحة المسرح المكشوف 10500 متر مربع، ويتسع لـ 3000 مشاهد، وجرى الانتهاء من عملية التعلية الجانبية لسور المسرح بارتفاع يقارب الـ ٧٠ سنتيمترا، بالإضافة إلى عملية إحلال وتجديد قاعة كبار الزوار والقاعات المجاورة لها.






اقرأ أيضا.. 

ads