الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التعليم تكشف تفاصيل أسئلة امتحانات الثانوية العامة لعام 2024

الجمعة 19/أبريل/2024 - 12:16 ص
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2024

كشف شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم إذا كان طلاب امتحانات الثانوية العامة أثناء أداء امتحاناتهم سيدخلون مقر لجان الامتحانات بالكتاب المدرسي، وذلك خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "كل الزوايا"، الذي تقدمه الإعلامية سارة حمزة طه، والمذاع عبر فضائية "أون". 





امتحانات الثانوية العامة والكتاب المدرسي 


وأشار شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كل الزوايا"، مع الإعلامية سارة حازم طه، المذاع على قناة "أون": "سيتم تغيير طريقة دخول الطالب المدرسي لجان الامتحانات، حيث لن يدخل بكتاب المدرسة في لجان امتحانات الثانوية العامة، بل سيدخل بكتيب المفاهيم، والذي سيتم تسليمه له في نهاية الامتحان".

كما أضاف زلطة: "ستتم المحافظة على نفس معايير امتحانات العام الحالي كما كانت في العام الماضي، حيث ستشكل 85% من الأسئلة ستكون اختيارية، والـ 15% الباقية ستتضمن أسئلة مقالية".


اقرأ أيضا.. 






تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 



وكشف وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي تفاصيل جديدة حول امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، حيث تم عقد اجتماع مع رؤساء لجان النظام والمراقبة ورؤساء لجان الإدارة على مستوى الجمهورية لمناقشة التعليمات المتعلقة بسير الامتحانات وسلامة الإجراءات داخل الكنترولات. كما تأتي هذه الاستعدادات المبكرة في إطار الاستعداد لبدء امتحانات الثانوية العامة المقرر إقامتها في يوم 10 يونيو المقبل.







أسئلة امتحانات الثانوية العامة 


وفي سياق متصل، أكد شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أنه لن يكون هناك أي تغيير في عدد أو طبيعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة، وأن مواصفات التقسيمة ستبقى كما هي. 

كما أشار إلى أنه لا داعي للقلق أو التوتر، حيث أن عنصر المفاجأة غير موجود في امتحانات هذا العام. وأكد أن الأسئلة ستكون واضحة ولا تحتمل إجابة متعددة، وأن الوقت المخصص للامتحانات سيكون كافيا للتعامل مع طبيعة وعدد الأسئلة.




اقرأ أيضا.. 

ads