الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أعراض جانبية بعد إجراء تكميم المعدة.. اكتشفيها

الخميس 18/أبريل/2024 - 07:01 م
تكميم المعدة
تكميم المعدة

قد تواجه الفتاة أو النساء بعد إجراء عملية تكميم المعدة، بعض الأمراض والمضاعفات التي قد تؤثر على صحته في المستقبل، ولذلك يجب عليه أن يكون على دراية بها قبل اتخاذ قرار بالقيام بهذا الإجراء، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» أعراض قد تواجه النساء أو الفتيات بعد عملية تكميم المعدة، يجب الحذر منها واستشارة الطبيب بشكل سريع.





5 أعراض تواجه الشخص بعد عملية تكميم المعدة 


تعد عملية تكميم المعدة الجراحية واحدة من العمليات الخطيرة التي قد تسبب متاعب بعدها تؤدى إلى الوفاة أو الإصابة بالأمراض المعدية، كما تظهر على الشخص بعد تلك العملية أعراض يجب الحذر منها، وهي: 

1. نقص فيتامينات ومعادن: قد يحدث نقص فيتامينات مثل فيتامين د وفيتامين ب12، وكذلك نقص في الحديد والكالسيوم. ما يؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي وزيادة خطر الإصابة بالأمراض.

2. ارتفاع ضغط الدم: بعض الأشخاص قد يواجهون ارتفاع في ضغط الدم بعد عملية تكميم المعدة، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. 

3. ارتفاع نسبة الكولسترول: قد يحدث ارتفاع في نسبة الكولسترول في الدم بعد العملية، ما يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والشرايين بعد عملية تكميم المعدة.

4. تساقط الشعر: قد يواجه بعض الأشخاص مشكلة تساقط الشعر بشكل مفاجئ بعد تلك العملية الجراحية، وهذا قد يكون ناتجًا عن نقص التغذية أو تغيرات هرمونية.

5. اضطرابات نفسية: قد يعاني بعض الأشخاص من اضطرابات نفسية مثل الاكتئاب أو القلق بعد إجراء عملية تكميم المعدة، نتيجة لتغيرات في حياتهم ونمطهم الغذائي.




اقرأ أيضا.. 






طرق الوقاية من مخاطر تكميم المعدة 


ولتجنب المشكلات الصحية والأعراض الجانبية بعد الخضوع لعملية تكميم المعدة، يجب على الشخص الالتزام باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وأخذ الفيتامينات والمكملات الغذائية الموصى بها من قبل الطبيب، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. كما يجب عليه مراجعة الطبيب بانتظام للكشف عن أي مشاكل صحية قد تنشأ بعد العملية.




اقرأ أيضا.. 

ads