الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استقبال سيناوي حافل لوزيرة الثقافة قبل تفقد المسرح المكشوف بالطور (صور)

الأربعاء 17/أبريل/2024 - 02:08 م
هير نيوز

زارت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، اليوم الأربعاء، محافظة جنوب سيناء؛ لمتابعة سير العمل في المسرح المكشوف، و رفع كفاءة المسرح الشتوي بقصر ثقافة طور سيناء، رافقها المحافظ اللواء الدكتور خالد فودة، واللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام للمحافظة، وعمرو البسيوني، رئيس هيئة قصور الثقافة، ولفيف من القيادات التنفيذية، وتهدف الزيارة إلى تفقد آخر الأعمال ومراحل العمل في المسرح المكشوف، وتحديد موعد الافتتاح الرسمي.

وكانت فرقة التلقائيين التابعة لقصر ثقافة طور سيناء، في استقبال وزيرة الثقافة قدمت باقة من التراث السيناوي ترحيبا بالوزيرة، كما تفقدت الوزيرة معرضا للأشغال البدوية، كما قدمت فرقة الفنون الشعبية استعراضا ترحيبا بالوزيرة واستمعت الوزيرة للطفلة ريلاس إبراهيم التي ألقت قصيدة بعنوان "يا سيسي يا رئيس دولتنا" أشادت بها، تلاها تفقدها للمسرح الشتوي للقصر.



كان المسرح الصيفي المكشوف بطور سيناء، قد جرى غلقه عقب ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١ بسبب غلق الطريق المؤدى إليه لدواعي أمنية لوجود مبنى جهات سيادية أمام المسرح.

وتبلغ مساحة المسرح المكشوف 10500 متر مربع، ويتسع لـ 3000 مشاهد، وجرى الانتهاء من عملية التعلية الجانبية لسور المسرح بارتفاع يقارب الـ ٧٠ سنتيمترا، بالإضافة إلى عملية إحلال وتجديد قاعة كبار الزوار والقاعات المجاورة لها.



ومشروع تطوير المسرح المكشوف بطور سيناء تحول لقصر ثقافي عملاق ومسرح دولي مكشوف على غرار المسارح الدولية يشمل العديد من قاعات الأنشطة الأدبية والثقافية لكل الفئات العمرية حيث يشمل نادى أدب ومكتبة ومعرضا وقاعة كبيرة لعقد المؤتمرات والاجتماعات تكون علاوة على منفذ لبيع الكتب للجمهور.

ads