الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بـ 17 مليون جنيه خلال 24 ساعة

الأربعاء 17/أبريل/2024 - 11:44 ص
اتجار في العملة
اتجار في العملة

نقوم أجهزة وزارة الداخلية بجهود مضاعفة لمكافحة جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، حيث تمكنت الجهات الأمنية خلال 24 ساعة من ضبط عدد من القضايا المتعلقة بالإتجار في العملات الأجنبية بقيمة مالية تقدر بحوالي 17 مليون جنيه.

تأتي هذه الجهود في إطار الحرص على تحقيق الأمن الاقتصادي ومكافحة الجرائم المالية التي تؤثر سلباً على الاقتصاد القومي للبلاد. وتعكس التدابير الأمنية المتخذة التزام الحكومة المصرية بمكافحة الجريمة المنظمة وحماية النظام المالي والاقتصادي.

ويشير ضبط هذه القضايا إلى أهمية التعاون والتنسيق بين قطاعات الأمن العام والإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن في مكافحة هذه الظاهرة وضبط المخالفين وتقديمهم للعدالة.

‫الداخلية المصرية - CNN Arabic‬‎




وتؤكد هذه الإجراءات التزام مصر بتعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة جرائم غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، والحد من تداعيات هذه الجرائم على الأمن والاستقرار الاقتصادي للبلاد.

وبهذا يبرز دور قطاعات الأمن في حماية النظام المالي والاقتصادي من التجاوزات والانتهاكات، وضبط المخالفات التي تؤثر على سلامة السوق المصرفي وثقة المستثمرين والمواطنين في نظام العملات

ads