الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الكويت والإمارات ينسقان لمنع الوافدين المبعدين من دخول البلدين

الأربعاء 17/أبريل/2024 - 09:54 ص
الوافدين المبعدين
الوافدين المبعدين

اجتمع وكيل وزارة الداخلية الكويتي الفريق الشيخ سالم النواف ووفد أمني إماراتي للتوافق على تعزيز التعاون بين البلدين في عدة مجالات، منها التنسيق في شأن الوافدين المبعدين من الكويت والإمارات. وتهدف هذه الخطوة إلى منع دخولهم إلى أي من البلدين مرة أخرى بعد إبعادهم، وذلك لضمان استقرار الأمن والسلامة في البلدين، حسبما أفاد موقع الكويت 24. 





منع الوافدين المبعدين عن الكويت والإمارات 


وتشير بعض المصادر الأمنية في الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت إلى أن التعاون بين البلدين لمنع الوافدين المبعدين من الدخول، يأتي في إطار جهود البلدين للتصدي للتهديدات الأمنية والجرائم المنظمة، وتعزيز التعاون الأمني المشترك. 

كما يعكس التزام البلدين بتعزيز التنسيق والتعاون في مجالات الأمن والدفاع، وتبادل المعلومات والخبرات لضمان حماية المجتمع والحفاظ على أمنه.






اقرأ أيضا.. 






أهمية خطوة الوافدين المبعدين 


ولفتت بعض المصادر المطلعة على اجتماع وزارة الداخلية الإماراتية والداخلية الكويتية إلى أن خطوة منع الوافدين المبعدين من دخول البلدين، تسهم في تحقيق استقرار المنطقة، وتقوية الروابط الأمنية بين الكويت والإمارات، وتحقيق التنسيق المثلى في مجالات الأمن والحد من التهديدات المحتملة التي قد تواجه البلدين. كما ستسهم في تحسين آليات التعاون المشترك وتطوير الإجراءات الأمنية لضمان سلامة المجتمع وحمايته من أي تهديدات.

كما يظهر التزام البلدين بالتعاون الثنائي والدولي في مجالات مكافحة الجريمة والإرهاب، وتعزيز التعاون في مجالات تبادل المعلومات الأمنية والخبرات، وتبني استراتيجيات مشتركة لضبط الحدود والحيلولة دون دخول أي عنصر مُبعد إلى أحد البلدين.






اقرأ أيضا.. 

ads