الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأوقاف الإماراتية تناشد المواطنين الصلاة في المنازل لهذا السبب

الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 10:02 م
منخفض الهدير
منخفض الهدير

ناشدت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم من جميع المؤذنين بضرورة توجيه المواطنين بأداء الصلاة في البيوت بعد كل أذان، نظراً للظروف المناخية الصعبة التي تشهدها الدولة، ومنها منخفض الهدير والسحابة الخضراء التي يصحبها سقوط الصقيع والتقلبات الجوية الشديدة. 





الإمارات تناشد الصلاة في البيوت بسبب منخفض الهدير 


ونشرت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة بدولة الإمارات العربية نداء عاجل عبر منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "إكس" تويتر سابقا، تحث فيه المواطنين على الصلاة في المنازل دون النزول إلى المساجد بسبب التقلبات الجوية ومنها منخفض الهدير والسحابة الخضراء أو كما تعرف سوبر سيل. 

حيث كتبت الهيئة العامة في الإمارات العربية المتحدة: "تعميم على جميع المؤذنين بالنداء بعد كل أذان: صلوا في بيوتكم وذلك في المناطق المتأثرة بالأحوال الجوية مثل منخفض الهدير في يومي الثلاثاء والأربعاء 16 و17 أبريل 2024". 



اقرأ أيضا.. 







فلاي دبي تعلق الرحلات والسبب منخفض الهدير 


ومن جهة أخرى، أعلن متحدث باسم شركة الطيران فلاي دبي اليوم أن الظروف الجوية المتقلبة مثل منخفض الهدير، في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، أثرت بشكل كبير على عملياتهم في مطار دبي الدولي. ونتيجة لذلك، تم إلغاء العديد من رحلات فلاي دبي أو تعرضت لتأخيرات طويلة. 



السحابة الخضراء ومنخفض الهدير يهاجمان الإمارات 


وقد ظهرت سحابة خضراء في سماء الإمارات العربية المتحدة، ووصفها البعض بأنها سحابة السوبر سيل أو السحابة الخارقة، ويروج لها بأنها قد تكون مدمرة. كما يثير ظهور مثل هذه الظواهر الطبيعية ذعر الناس، خاصةً إذا كانوا غير معتادين على رؤية مثل هذه الأمور.





اقرأ أيضا.. 

ads
ads