الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد أن استخدمتها روان بن حسين | كل ما تريدي معرفته عن إبر التنحيف الأوزمبيك ومونجارو

الإثنين 15/أبريل/2024 - 11:32 م
روان بن حسين
روان بن حسين


 

أثارت الفنانة روان بن حسين الجدل خلال الفترة الماضية بنحافتها المفرطة مما زاد من التساؤلات حول اتباع الطرق المختصرة والسهلة لإنقاص الوزن بإستخدامها لإبر التنحيف المنتشرة في ذلك الوقت ويتبعها عدد كبير من مشاهير العالم أمثال كيم كارديشيان وهاندا ارتشيل وغيرهم.

 

روان بن حسين تحسم جدل نحافتها

 

وحسمت روان بن حسين الجدل وردت على تلك التساؤلات التي انتشرت بشكل كبير وأكدت أنها استخدمت إبر التنحيف مونجارو والأوزمبيك.

 

ونسب الجمهور هوس روان بن حسين بالنحافة المفرطة بسبب ما تعرضت له من تنمر وإساءة من قبل بعض مستخدمو التواصل الاجتماعي في الوقت التي كانت تتمتع فيه بوزن زائد مما دفعها لاتباع تلك الطرق المختصرة والسريعة.

 



اقرأ أيضا.. 


وسنوضح لكِ كل ما تريدي معرفته عن إبر التنحيف مونجارو والأوزمبيك:

 

إبر الأوزمبيك

 

يساعد الدواء على فقدان الوزن لمرضى السكري من النوع الثاني، حيث أنه يساعد على خفض ما يقارب 6 كيلوغرامات من الوزن أثناء فترة استخدامه.

تجدر الإشارة إلى أن لإبر أوزمبك بعض الأضرار والآثار الجانبية، كغيرها من الأدوية، لذلك يوصى بتجنب استخدام الدواء إلا بعد استشارة الطبيب ودراسة حالة المريض.

 

يبدأ مفعول إبرة أوزمبك في خفض مستويات السكر في الدم خلال 1-3 أيام من استخدام الحقنة، كما ويبدأ المرضى في ملاحظة فقدان الوزن والتخسيس خلال أيام، أو أسابيع قليلة من الاستخدام.


 

 

كيفية استخدام إبر الأوزمبيك؟

 

تستخدم الحقن مرة واحدة أسبوعيًا.

تؤخذ الجرعة في نفس اليوم من الأسبوع.

تؤخذ الجرعة مع أو بدون الطعام.

تؤخذ الجرعة كحقنة منطقة تحت الجلد، وتعد أفضل الأماكن التي يوصى بحقن إبر أوزمبك بها هي الجزء الأمامي من الخصر، أو الجزء الأمامي من الفخذين، أو الجزء العلوي من الذراع.

 


إبر مونجارو

 

مونجارو" هو الاسم التجاري، أما الاسم العلمي فهو "تيرزيباتيد"، ويجب استخدام "مونجارو" مع النظام الغذائي وممارسة الرياضة. وقد ثبت أيضا في التجارب السريرية، أن العقار مفيد في إنقاص الوزن، إلا أنه ليس معتمدا حاليا على أنه أحد أدوية إنقاص الوزن لدى إدارة الأغذية والعقاقير وفق موقع دراغز.

ويعمل مونجارو على إفراغ المعدة، ما يجعل الناس يشعرون بالشبع لفترة أطول. ويعمل عقار "تيرزيباتيد" أيضا على تثبيط إشارات الجوع في الدماغ، ما يؤدي إلى تثبيط الشهية.



اقرأ أيضا..




ads