الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جيسيكا تشاستين تتألق بلمسات لبنانية في حفل جوائز الأوسكار للعلوم (صور)

الأحد 14/أبريل/2024 - 04:59 م
جيسيكا تشاستين
جيسيكا تشاستين

تألقت الممثلة والمنتجة الأمريكية جيسيكا تشاستين بجمبسوت أرجواني من تصميم المصمم اللبناني إيلي صعب في الحفل السنوي لجائزة الإبداع والتميز العلمي، الذي أقيم في متحف أكاديمية الصور المتحركة في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية، وشهد الحفل تكريم عدد كبير من العلماء والأطباء.




 

إطلالة جيسيكا تشاستين 


وقد تألقت الممثلة الأمريكية جيسيكا تشاستين، والتي حرصت مؤخرا على الظهور بإطلالات لبنانية من تصميم زهير مراد وإيلي صعب، من بين مصممين عرب آخرين، إلى السجادة الحمراء لجوائز الإبداع، بملابس مطرزة تتميز بياقة متدلية وسراويل على طراز، وقد أنهت مصممة المشاهير إليزابيث ستيوارت مظهر تشاستين بقلادة مميزة من مجوهرات دامياني.




اقرأ أيضا.. 








جيسيكا تشاستين تقدم جائزة التميز العلمي الأمريكية 


وأفادت وكالة فرانس برس أن العالم الكندي الفرنسي ميشيل سادلان حصل على جائزة "أوسكار العلوم" لأبحاثه في تعديل الخلايا المناعية وراثيا لمحاربة السرطان، وقد أدى عمله إلى تطوير شكل جديد من العلاج يسمى CAR-T والذي أظهر فعالية استثنائية ضد بعض أنواع سرطان الدم.

كما حصل المهندس الوراثي على جائزة الإبداع في حفل رائع حضره عمالقة التكنولوجيا مثل إيلون ماسك وبيل جيتس، ومجموعة من المشاهير بما في ذلك جيسيكا تشاستين والممثلين روبرت داوني جونيور وبرادلي كوبر.

بينما سيتقاسم سادلين قيمة الجائزة البالغة 3 ملايين دولار مع عالم المناعة الأمريكي كارل جون، الذي أجرى أيضًا بحثًا رائدًا في هذا المجال بشكل مستقل عن الفائز المشارك معه. 

 

 

حضور حفل التميز العلمي الأمريكي


وأطلقت جائزة التميز العلمي الأمريكية في عام 2010، وهي تمنح جوائز مالية وتقديرية "لأذكى العقول في العالم" في مجالات تشمل علوم الحياة والفيزياء الأساسية والرياضيات، ومن بين الرعاة المؤسسين، "لجوائز الأوسكار للعلوم"، سيرجي برين، وبريسيلا تشان، ومارك زوكربيرج.

كما حرص على حضور حفل جوائز الأوسكار للعلوم مجموعة من المشاهير الآخرين في هذا الحدث، ومنهم الممثلتان زوي سالدانا ومارجوت روبي والمخرجة أوليفيا وايلد والحائزة على جائزة الأوسكار ميشيل يوه، بالإضافة إلى حضور الممثلة جيسيكا تشاستين. 





اقرأ أيضا.. 

ads
ads