الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 عادات صحية عليك فعلها فور الاستيقاظ من النوم

الأحد 14/أبريل/2024 - 09:42 ص
هير نيوز
5 عادات صحية عليك



يتناسى الكثيرون ممارسة بعض العادات الصحية فور الاستيقاظ بسبب التعجل للخروج للعمل ،على الرغم من بساطتها وسهولتها ودورها في منح الجسم اليقظة والتركيز.


في التقرير التالي تقدم لك هيرنيوزأهم 5 عادات صحية عليك بفعلها فور الاستيقاظ






تناول كوب ماء دافئ

يساعد تناول كوب دافئ من الماء فور الاستيقاظ في تحسين عمل الجهاز الهضمي والكلى والأمعاء، بشكل فعال كما يساعد في إزالة السموم من الجسم، ويقوي المناعة، ويفضل شربه قبل تناول الفطور بـ 20 دقيقة.


المضمضة بمحلول ملح

يساعد المضمضة ببعض الماء والملح فور الاستيقاظ على تطهير الفم من البكتيريا والمحافظة على الأسنان نظيفة وحمايتها من التسوس، والتخلص من رائحة الفم الكريهة.



اقرأ أيضًا
تنظيف اللسان

يعتاد البعض على تنظيفهم أسنانهم فور الاستيقاظ ولكن في الغالب لا يهم الكثيرين بتنظيف اللسان على الرغم من أن البكتيريا تتراكم بشكل مكثف على اللسان طوال فترة النوم ويساهم عدم تنظيفها في حدوث العديد من المشاكل في اللثة كما تزيد من فرص تسوس الاسنان وتكون عامل رئيسي للظهور رائحة الفم الكريهة.


تدليك الاذن


يساعد تدليك الاذن فور الاستيقاظ حتى وإن كان الشخص لا يزال مستلقياً على السرير، بشكل كبير في منح الجسم الطاقة والحيوية مدار اليوم.






ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة التمارين الرياضية في الصباح على ضخ الدم وإطلاق الإندورفين الذي يعزز الحالة المزاجية

كما أنه يعزز التركيز والطاقة لساعات بعد ذلك القيام بأي نشاط بدني يعد مفيدًا، إذ يمكن القيام بالمشي أو ممارسة روتين اليوغا ويمكن ممارسة التمارين الرياضية لمدة 5 إلى 10 دقائق فقط في الصباح وتحقيق نتائج مبهرة.


 اقرأ أيضًا

3 عادات تدمر الكليتين وتسبب مشاكل صحية خطيرة




ads