الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أماكن منسية في تنظيف البيت.. انتبهي لها

السبت 13/أبريل/2024 - 07:45 م
اماكن منسية في البيت
اماكن منسية في البيت

على الرغم ن المجهود الذي تبذله اغلب ربات البيوت في تنظيف البيت ،لاسيما في مناسبات العيد ومن قبلها رمضان، الا أنه تبقى بعض الأماكن في البيت منسية لا تلتفت لها ربة المنزل ،ما يجعلها بيئة خصبة لنمو الجراثيم ما يشكل مصدر خطريهدد صحتها وصحة اسرتها.


وفي تقرير التالي ترصد هيرنيوز أهم الأماكن المنسية في التنظيف لتنتيهي اليها.

7 أماكن منسية في تنظيف البيت



قمم الأبواب والدولايب

غالبا خطوات التنظيف تأخذ شكلا روتينيا يتم فيها تجاهل ما لا تقع عليه العين، ومن ذلك قمم الأبواب  مو زوايا الأسقف وأعلى قمم مراوح السقف وإطارات الأبواب وخزانة المطبخ.

أدوات التنظيف

إذا كانت جميع أدوات التنظيف الخاصة بك غير نظيفه ، فعلمي ان كل ما تقومين به من أعمال تنظيف ما هو  إلا نشر الأوساخ في كل مرة  ون م عليك أن تغسلي كل ما تستخدمينه من الممسحة والإسفنج والفرش، للحصول على نتائج تنظيف أفضل وغبار اقل.

اقرأ أيضًا
 
فرش الشعر

تعد فرش الشعر من الأشياء الجاذبة للجراثيم بشكل كبير، لوجود بقايا المياه والشامبو، فاحرصى على التخلص من مشط الشعر الخاص بكِ كل 3 أشهر كحد أقصى لاستخدامه واحرصى دائماً على تنظيفه وغسله بالماء الساخن.

النباتات

سواء كانت النباتات في بيتك زينة أو حقيقية، يتراكم عليها كمية مذهلة من الغبار، استخدمي القماش الجاف في تنظيفها، أو مجفف الشعر

ريموت التليفزيون

من أكثر الأدوات التي يتم استخدامها  ي البيت هو الريموت كنترول، وعادة ما تنسى اغلب ربات البيوت تنظيفه بشكل يومي ، رغم قدرته اللامحدودة في  احتواء الجراثيم والتي تنتقل من ايدي الى ايدى، لذا قومي بتعقيمه بشكل يومي بقطعة مبللة بالماء الخل.

لعب الأطفال

من أكثر الأماكن المثالية لاختباء الجراثيم لعب الأطفال لذا قومي بغسل ألعاب طفلك القابلة للغسل؛ وعرضي ما لم يغسل منها لأشعة الشمس في الظهيرة.



أزرار الكهرباء

يساهم استعمالك المستمر وأفراد أسرتك لأزرار الكهرباء في تكوين طبقة من الجراثيم الضارة وهو ما يتطلب منك تنظيف مستمر لهذا المكان،ويمكنك تنظيفه  قطعة جافة من القماش لتنظيف ذلك المكان مع إضافة معقم ولكن احرص على عدم بلل تلك المنطقة القريبة من الكهرباء في منزلك.

أقرأ أيضًا

ads