الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أعشاب تجنبك أضرار الافراط في تناول كعك العيد

الجمعة 12/أبريل/2024 - 03:11 م
هير نيوز




قد يتسبب الافراط في تناول كعك العيد في بعض الأضرار الصحية والتي من اخطرها ارتفاع نسب السكر والكوليسترول في الدم، ولتجنب هذه المخاطر ينصح الأطباء بضرورة تناول بعض الأعشاب الطبيعية لدورها في الحماية من مخاطر الا فراط في تناول كعك العيد.
5 أعشاب تجنبك أضرار الافراط في تناول كعك العيد

الزنجبيل
ينصح خبراء التغذية بإضافة القليل من الزنجبيل إلى الأطعمة، وذلك لفعاليته في تنظيم معدل السكر في الدم،  ورتقليل نسب الكوليسترول الضار،نظراً لاحتوائه على إنزيم نشط في مكافحة مرض السكري.

اقرأ أيضًا

الكركم
الكركم من أشهر التوابل المعروفة بقدرتها على حرق الدهون وضبط الدم سكر الدم  حيث يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة والتي ثبت فعاليتها في مقاومة مرض السكري.
 
 الحلبة
 يساعد تناول بذور الحلبة على خفض سكر الدم والكوليسترول، ويعود ذلك لغناها بالألياف التي تعمل على امتصاص النشويات الموجودة في الطعام.

القرفة
تحتوي القرفة مادة "الفلافونويد" على زيادة استجابة الجسم لهرمون الأنسولين مما يزيد من قوة التمثيل الغذائي لسكر الجلوكوز داخل الجسم بحوالي 20مرة، وهو ما يفيد مرضى السكر، في تحويل الجلوكوز إلى طاقة، والمحافظة على مستوى سكر الدم في حدود مجاله المعتاد.



الجنسنينج
كشفت دراسة حديثة  ان لنبات الجنسينج  دور كبير في حرق الدهون المسببة  كما  يساهم في خفض مستوي سكر الدم ،ويرفع مستوى الكوليسترول النافع ويقلل نظيره الضار.

 
 بذور الكتان
 تتميز بذور الكتان  بغناها بالأحماض الدهنية أوميجا 3 وكذلك الأحماض الأمينية والتي تساعد على خفض مستوى السكر فى الدم ما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري كما تقلل مستويات الكوليسترول الضار الناجم عن تناول الأطعمة الدسمة.

أقرأ أيضًا

ads