الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الطريقة المثلى لشحن العداد الذكي وكيفية استلاف رصيد

الخميس 11/أبريل/2024 - 07:13 م
هير نيوز

 تتعرض ربة المنزل أحيانا لقطع الكهرباء في المنزل ولا تجد المساعدة من أحد لتقوم بإضاءة المنزل وتجهل طريقة استلاف رصيد لمدة 48 ساعة من شركة الكهرباء عبر العدادات مسبوقة الدفع.


مميزات العداد مسبق الدفع:


1ـ الدقة العالية في حساب الطاقة المستهلكة نظرا لأن درجة الدقة (class 0.5 for kwh).

2 ـ عودة الثقة المتبادلة بين المواطنين وشركات التوزيع نتيجة انعدام الشكوى من دقة أداء الكشافين والمحصلين.

3ـ وضع حد للمشاكل بين المالك والمستأجر.

4ـ قدرة العداد على حساب الطاقة بنظام الشرائح.

5ـ العداد يظهر على شاشته القيمة المالية للشحن بالجنيه ومقابلها بالكيلووات وكذلك بالفترة الزمنية المتوقعة للاستهلاك ما يزيد من دواعي الأمان والثقة لدى المشترك اتجاه حسابات الطاقة لدى عداد الكهرباء.

6ـ العداد يمكنه حساب إجمالي الطاقة المستهلكة من تاريخ تركيبه وكذلك حساب الشهر الحالي و12 شهرا سابقا كل شهر على حدة وذلك لإمكانية حساب الفقد في الطاقة خلال شهر معين بتجميع إجمالي الطاقات المستهلكة لدى كل المشتركين وطرحها من عداد التجميع.

7ـ العداد يتيح للمشترك مراقبة الاستهلاك وترشيده (قيمة وكمية).

8ـ لا يتم فصل التيار ما بين الساعة الخامسة مساء والساعة العاشرة صباحا ولا يتم فصل التيار في أيام الجمعة والعطلات الرسمية.

أتاحت وزارة الكهرباء استلاف رصيد من شركة توزيع الكهرباء لمدة 48 ساعة، تسهيلا على المستهلكين ،وتتاح هذه الخدمة  للعدادات مسبوقة الدفع التى تنتج من يناير 2019 وحتى الآن.



طرق شحن العداد مسبق الدفع


تتمثل طرق شحن كارت الكهرباء في الآتي:

1- خاصية NFC: توجد خاصية NFC في الكثير من الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام الأندرويد أو الـ ios، والتي تتيح للمواطنين فرصة شحن عداد الكهرباء عن طريق الهاتف المحمول، ويكون ذلك عن طريق تحميل تطبيق «سهل»، الموجود على بلاي ستور.

2- شركة تحصيل فوري: تعد شركة فوري من الشركات الرائدة في التحصيل الإلكتروني، إذ أنها تمتلك أكثر من 80 ألف نقطة شحن كروت في مختلف المحافظات المصرية.

3- شركات التحصيل الإلكتروني الأخرى: لم تكن شركة فوري وحدها التي تقدم خدمة التحصيل الإلكتروني أو شحن ودفع الفواتير، ولكن هناك شركات أخرى أيضا تقدم نفس الخدمة، ويصل عددها إلى 60 ألف نقطة شحن عن طريق منافذ شركات التحصيل الإلكتروني، وتتمثل في «مصاري، Bee، أمان، وقتي، تمام، سداد، ممكن، ضامن».

إزاي تستلفي رصيد لمدة 48 ساعة من شركة الكهرباء



يمكن لربات المنازل القيام بهذه الخطوة بطريقة سهلة للغاية عن طريق ..

-قيام المشترك بوضع كارت الشحن الخاص بالعداد مسبوق الدفع و نزعه مرة أخرى سيتم إعادة التيار لمدة 48 ساعة.

-يتم خصم قيمة الاستهلاك عند شحن رصيد بالعداد.

ads