الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أغرب العادات الشهيرة حول العالم احتفالاً بعيد الفطر

الثلاثاء 09/أبريل/2024 - 07:49 م
أغرب عادات الشعوب
أغرب عادات الشعوب

تتنوع احتفالات عيد الفطر المبارك من دولة لأخرى، وتتميز كل دولة بعاداتها وتقاليدها الخاصة التي تعبر عن فرحة المسلمين بانتهاء شهر رمضان وحلول عيد الفطر. وفيما يلي نستعرض بعض أغرب العادات الشهيرة  حول العالم احتفالاً بعيد الفطر:

- دولة جزر القمر:

تقوم دولة جزر القمر بإقامة مسابقات مصارعة حرة وسباقات جري خلال احتفالات عيد الفطر. يشتد التنافس بين المشاركين للفوز بالجوائز والهدايا في أجواء من الفرح والبهجة.








أغرب عادات الشعوب في الاحتفال بالعيد | صحيفة الخليج





- المغرب وتونس والجزائر:

في هذه الدول، تشهد الاحتفالات بعيد الفطر عادة "حق الملح والتكبيرة"، حيث يقوم الرجال بإعلان الاحتفالات بصوت عالٍ وبتوزيع الحلويات. كما يقوم الزوج بإسعاد زوجته صباح يوم العيد من خلال إهدائها هدية تختلف بين الحناء أو قطعة ذهبية.

- المغرب:

تشتهر المأكولات التقليدية في عيد الفطر في المغرب مثل مغربية الحلوى والمعسيلات والفطائر وكعب الغزال والبريوات. كما يحرص الناس على ارتداء الزي المغربي التقليدي خلال الاحتفالات.


- الأردن:

يأتي المنسف الأردني كأحد أشهر المأكولات التي تُقدم خلال احتفالات عيد الفطر في الأردن. كما يُعطى العيديات للأطفال والنساء كعبارة عن مظهر من مظاهر المحبة والفرح.


طريقة عمل المنسف الأردني باللحم


- شمال إفريقيا:

سكان شمال إفريقيا يحتفلون بعيد الفطر بإعلان المسحراتي بدء أيام العيد بالطبلة والأناشيد والأدعية، ثم يقومون بزيارة المقابر ومن ثم يستمتعون بتناول الحلويات المختلفة.


بهذه الطرق المختلفة، يحتفل المسلمون حول العالم بعيد الفطر المبارك، مُظهرين تمسُّكهم بتقاليدهم وعاداتهم التي تجسد فرحتهم بهذه المناسبة المباركة.

ads