الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماذا ينتظر المتحرش في لبنان؟

الأربعاء 10/أبريل/2024 - 04:01 م
عقوبة التحرش في لبنان
عقوبة التحرش في لبنان

يقضي القانون اللبناني بتجريم التحرش الجنسي وتأهيل ضحاياه بشكل صارم، حيث تحدد عقوبات صارمة لكل من يقوم بارتكاب هذه الجريمة. ويتم تحديد العقوبات وفقاً لظروف وملابسات الحالة، حيث يتم تحديد مدى العقوبة بناءً على مكان وزمان وسبب ارتكاب الجريمة.




عقوبة التحرش في لبنان 

ويعاقب كل من يرتكب جريمة التحرش الجنسي في لبنان بالحبس من شهر حتى سنة وبغرامة تتراوح بين ثلاثة أضعاف وعشرة أضعاف الحد الأدنى الرسمي للأجور أو بإحدى هاتين العقوبتين.

بينما يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين وبغرامة من عشرة أضعاف إلى عشرين ضعفاً الحد الأدنى الرسمي للأجور أو بإحدى هاتين العقوبتين في حالات معينة مثل وقوع التحرش في إطار رابطة التبعية أو علاقة العمل، أو في إدارات رسمية أو عسكرية أو مؤسسات عامة أو جامعات أو مدارس أو حضانات أو معاهد أو أندية أو وسائل النقل.


اقرأ أيضا.. 





حالات عقوبة التحرش في لبنان 

وينص القانون اللبناني على عقوبات صارمة متعلقة بعقوبة التحرش في لبنان، حيث تصل إلى الحبس لمدة تصل إلى أربع سنوات وغرامة مالية كبيرة في حالات تعسف استخدام السلطة. وهذه العقوبات تهدف إلى تحقيق العدالة وضمان سلامة وأمان المجتمع.

بينما تعد جرائم التحرش ليست مقتصرة على الرجال فقط. بل يمكن أن تكون النساء أيضاً مرتكبات لهذه الأفعال الشنيعة في لبنان، فقد سُمعت العديد من القصص عن تحرش النساء في الأماكن العامة وحتى في المدارس.

فيما إذا كان هناك تكرار لجريمة التحرش في لبنان، فإن العقوبة ستزداد، سواء كان المرتكب رجلاً أو امرأة. وتكون العقوبة المفروضة في حدودها الأدنى والأقصى مضاعفة في حال التكرار، بغض النظر عن جنس المرتكب.




اقرأ أيضا.. 

ads