الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لتناول آمن للرنجة في العيد

الإثنين 08/أبريل/2024 - 11:57 م
تناول الرنجة في العيد
تناول الرنجة في العيد


من الطقوس التي اعتاد عليها المصريين عيد الفطر هو تناول الرنجة والاسماك المملحة، وهي من أكثر الاكلات التي يثار الجدل حول اضرارها الصحية، من أجل ذلك جمعت لك هيرنيوز عدة نصائح تضمن لك تناول امن للرنجة دون اضرار وفق ما اجمع عليه المتخصصون.

اشتريها من مكان موثوق
احرصي على شرائها من مكان موثوق، وذلك لضمان أن طريقة تخزينها آمنة وعدم احتوائها على بكتيريا قد تنتج سمومًا تدمر الجسم.

سويها في الفرن
اغسليها جيدًا بالليمون والخل لضمان التخلص من البكتيريا والسموم الموجودة فيها، ثم وضعها في الفرن أو الميكروويف لمدة لا تقل عن ربع ساعة وتجنبي وضعها على النار مباشرة لأنها لا تفيد في التخلص من السموم الموجودة فيها، بل قد تتسبب في تطور الخلايا الموجودة فيها.


اقرأ أيضًا
اختاري الأنواع المملحة
احذري الرنجة قليلة الملح حيث يؤكد الأطباء انها لا تقل خطورة عن الفسيخ، وذلك لأنها تحتوي على مجموعة هائلة من البكتيريا التي تخرج منها سموم بكتيرية، تتسبب في تعرض الشخص لتشنج في الرئة وعضلة القلب، ويصل تأثيرها إلى الجهاز العصبي.

قدميها مع البصل
يحتوي البصل على مجموعة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية المناعة ما يسهل مقاومة وجود أي بكتيريا في الجسم وهو ما يعل تناوله ضروري مع الرنجة.  

شرب الماء بكثرة

ضرورة شرب كميات كافية من الماء قبل وبعد تناول الرنجة، لضمان طرد الأملاح الزائدة من الدم وتنقية الدم منها، خاصة أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الملح.

اقرأ أيضًا

ads