الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أخطاء تفسد فرحة أبنائك بالعيد.. تجنبيها

الأحد 07/أبريل/2024 - 11:17 م
الاطفال في  العيد
الاطفال في العيد




يقع بعض الإباء في أخطاء غير متعمدة خلال أيام العيد، تتسبب في افساد فرحة الصغار بالعيد وحرمانهم من الشعور بالبهجة والاستمتاع كغيرهم من الأطفال.
وفي التقرير التالي ترصد هيرنيوز 3 أخطاء تفسد فرحة الأبناء بالعيد لتجنبها.

3 أخطاء تفسد فرحة أبنائك بالعيد






قضاء الأجازة في البيت



يفضل بعض الاباء قضاء أجازه العيد في المنزل بدعوى الراحة من مشقة العمل والزحام الأمر الذي يحرم الأبناء من متعة التنزه خلال هذه الأيام مع ابائهم ما يفسد عليهم فرحتهم بالعيد مهما أغدق عليه الوالدين الهدايا والأموال، من أجل ينصح بضرورة أن يقدم الاباء بعض التنازلات من اجل إسعاد الأبناء خلال العيد.


اقرأ أيضًا

التعليمات الصارمة



دائمًا ما يكون فرض التعليمات الصارمة على الأبناء للحفاظ على نظافة المنزل وتقييد حريتهم في اللعب للحفاظ على المجهود الشاق التي بذلته الأم في التنظيف قبل العيد،من لأمور المزعجة لهم  كما ان التعليمات الصارمة قد  تلاحق الطفل حتى اثناء الخروج للتنزة من خلال فرض عليه القيود التي تقييد حركتهم ما يفسد فرحتهم بالعيد ، لذا ينصح بمنح الأبناء مساحة من الحرية ليستمتعوا بالعيد حتى وان احدثوا بعص الفوضى.






تجاهل الخروج للنزهة


قد يكتفي بعض الأباء على قضاء أيام العيد فى زيارت الأقارب والأصدقاء مصطحبين أطفالهم ومعتبرين أن ذلك خروج يسعد الطفل في حين  قد يشعر الطفل بالملل لكونه  ينتقل من منزل لأخر فالأطفال بطبيعتهم يحبون الانطلاق  وعدم التقييد بالأماكن  المغلقة، لذا يعد اكثر ما يسعدهم هو التنزه في الحدائق والمتنزهات.

اقرأ أيضًا



ads