الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فتحي عبد الوهاب لمنتقدي مسلسل الحشاشين: ليس درسا للتاريخ

الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 11:05 م
فتحي عبد الوهاب
فتحي عبد الوهاب

وجه الممثل فتحي عبد الوهاب رسالة إلى منتقدي مسلسل الحشاشين، الذي يعرض ضمن موسم دراما رمضان 2024، حيث انتشرت في الآونة السابقة تقارير تفيد أن مسلسل الحشاشين لا يخلو من الأخطاء التاريخية الكثيرة ووجود بعض الشخصيات اللازمة للسياق الدرامي وعدم وجودها في روايات تناولت طائفة أقوى فرق الاغتيالات على مر التاريخ الحشاشين. 





فتحي عبد الوهاب يوجه رسالة لمنتقدي الحشاشين

وقد وجه الممثل فتحي عبد الوهاب رسالة عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة فيسبوك إلى منتقدي مسلسل الحشاشين المعروض ضمن موسم دراما رمضان 2024. 

حيث كتب فتحي عبد الوهاب منشور يقول فيه: "المسلسل مستوحى من التاريخ، وليس درسا للتاريخ، لكن هذا ليس عذرا للاخطاء التاريخية". 

ومن منشور الممثل فتحي عبد الوهاب نجم مسلسل الحشاشين، يتضح أن الممثل يعترف بوجود مجموعة من الأخطاء التاريخية في مسلسل الحشاشين، كما يصف المسلسل أنه ليس تاريخيا بشكل كبير، بل مسلسل درامي مستوحى من أحداث تاريخية. 


اقرأ أيضا.. 




مسلسل الحشاشين واللغة 

ومن جهة أخرى، فتح رواد منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل "فيسبوك" و "إكس" تويتر سابقا، النار على صناع مسلسل الحشاشين، بسبب استخدام اللغة العامية الدارجة المصرية، وليس استخدام اللغة العربية الفصحى كما هو معهود في مسلسلات الدراما والأحداث التاريخية.

حيث كتب قبل فتحي عبد الوهاب، مخرج المسلسل بيتر ميمي منشور عبر حسابه الرسمي على منصة فيسبوك، يوضح فيه أن "لغة المسلسل بالعامية لأن المسلسل مصري خالص، كما يحدث في الأفلام والمسلسلات التاريخية الأجنبية مثل فيلم "القلب الشجاع" وبطل اسكتلندا ويليام والاس، الذي كان يتحدث باللهجة الأمريكية". 




اقرأ أيضا.. 

ads