الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل قرر الملك تشارلز استبعاد الأمير هاري من وصيته الأخيرة؟

الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 09:53 م
الملك تشارلز والامير
الملك تشارلز والامير هاري

أفادت أنباء مؤخرا عن أن الأمير هاري، الذي استقال من منصبه كدوق ساسكس وواحد من أشهر أفراد العائلة الملكية البريطانية في عام 2020 وانتقل إلى الولايات المتحدة مع زوجته وأطفالهما، أصبح أكثر تباعدًا عن العائلة المالكة، ووفقًا لصحيفة ماركا الإسبانية ووسائل إعلام أخرى، أزال الملك تشارلز الثالث البالغ من العمر 75 عامًا دوق ساسكس الأمير هاري من وصيته.





حقيقة إزالة الأمير هاري من وصية الملك تشارلز

وتشير تقارير إعلامية عديدة بأن الملك تشارلز الثالث الذي يعاني من مرض السرطان، وقرر تقنين وصية، حتى يتمكن من الاستعداد عندما ينتهي وقته على العرش. كما يقال إن ذلك التقنين سيكون في شكل وصية، وهي وثيقة قانونية. 

ووفقًا للتقارير الأخيرة، لم يتمكن العاهل البريطاني من وضع ابنه المنفصل عن العائلة الملكية البريطانية الأمير هاري، دوق ساسكس، على الورق، حتى أن الدوق سافر إلى المملكة المتحدة الشهر الماضي بعد تشخيص إصابة والده بالسرطان.


اقرأ أيضا.. 




لقاء الملك تشارلز والأمير هاري

وحضر الأمير هاري إلى المملكة المتحدة للاطمئنان على صحة والده الملك تشارلز الثالث، حيث وصف اللقاء الثنائي بين الأب والابن، الذي استمر نصف ساعة، بأنه كان وديا لكنه متوتر ومع ذلك، فقد "تأثر" الملك لأن هاري بذل مثل هذا الجهد المفاجئ لرؤية والده.

بينما صرح الخبير الملكي والمؤلف توم كوين، في محادثة مع ميرور، حول نهج القصر البريطاني، قائلاً: "إن أفراد العائلة المالكة لا يندمون على تقليص النظام الملكي حيث أن العائلة المالكة لها صدى إيجابي لدى الجمهور، ويُنظر إليهم على أنهم ناجحين على الرغم من التحديات التي يواجهونها". 

فيما أضاف الخبير الملكي عن علاقة الملك تشارلز وابنه: "الأمر كله يتعلق بمن سيدخل ومن سيخرج من القصر الملكي، والأمير هاري بالتأكيد خارج، لكنه ما زال لم يفهم الأمر تمامًا. إنه مثل الصبي المشاغب الذي يعتقد دائمًا أنه سيغفر له في النهاية."

اقرأ أيضا.. 

ads