الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أنواع من المياه تمنحك بشرة متألقة في عيد الفطر 2024

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 11:30 م
مياه لبشرة متالقة
مياه لبشرة متالقة في عيد الفطر 2024

تعتمد الكثير من الفتيات في تنظيف البشرة على أنواع من الصابون والغسول الذي لا يخلو من المواد الكيميائية التي تضر البشرة،في حين تتوافر العديد من البدائل الطبيعية التي تتميز بفاعليتها في تنظيف البشرة ومنحها التألق -الذي ترغبين في الحصول عليه في العيد ويأتي على رأس هذه البدائل 6 أنواع من المياه، تستعرضها لكي هير نيوز في التقرير التالي.

6 أنواع من المياه تمنحك بشرة متألقة في العيد



ماء الثلج

يعمل ماء الثلج على تنظيف البشرة بشكل فعال كما يساعد على انسداد المسام، ويمكنك استخدمها عن طريق اذابة قطعة من الثلج ببعض الماء العادي وغسيل وجهك بها يعمل على تقليل ظهور حب الشباب كما يسمح للمكياج للبقاء طويلاً.

ماء النعناع
تساعد خصائص ماء النعناع على الحفاظ على بشرتك نظيفة كما يتخلص من الجلد الميت ويمنع انسداد المسام. كل المطلوب منك هو أن تمزجى حفنة من نبات النعناع ببعض الماء الفاتر وتتركيه يبرد ثم تستخدميه فى غسيل وجهك

اقرأ أيضًا
ماء الورد
من أكثر أنواع المياه فاعلية في منح البشرة التألق والنضارة، هو ماء الورد، حيث يعمل على توحيد لون البشرة ومنع ظهور التصبغات، فضلا عن دوره في ترطيب البشرة ومنع ظهور علامات تقدم السن، لذا ينصح بتمرير قطنة مبللة بماء الورد على البشرة خلال الصباح.


ماء الأرز
يعتبر ماء الأرز من أقدم علاجات البشرة للحفاظ على شباب ونضارة البشرة نضارتها، كل ما عليك هو أن تبللي وجهك بماء الأرز وتمررين قطعة القطن على وجهك لتحصلي على بشرة نظيفة وأكثر نضارة.

ماء جوز الهند
يحتوي على العديد من البروتينات والفيتامينات التي تساعد على التخلص من البثور وحب الشباب بجانب احتوائه على مضادات للأكسدة تمنع ظهور الالتهابات وتحافظ على بشرتك نضرة كل ما عليك فعله هو غسيل وجهك ببعض من ماء جوز الهند وتركها لتجف بشكل طبيعي.

ماء الملح
للمياه المالحة فوائد متعددة للبشرة حيث أنها غنية بالعناصر المعدنية التي تحافظ على تنقية البشرة ومنع ظهور التجاعيد، ويمكنك تطبيقها على البشرة بمزج بعض الملح مع كوب من المياه، واغسلي وجهك به ولا تنسى ترطيب بشرتك بعد ماء الملح لأنها قد تسبب بعض الجفاف لبشرتك.

اقرأ أيضًا

8 خطوات للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

ads