السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المخرج كريستوفر نولان وزوجته يحصلان على لقب الفروسية من الملك تشارلز

الجمعة 29/مارس/2024 - 01:32 م
كريستوفر نولان
كريستوفر نولان

حصل المخرج البريطاني كريستوفر نولان وزوجته المنتجة السينمائية إيما توماس على لقب الفروسية في المملكة المتحدة لخدماتهم في صناعة السينما، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس. ويستعد الملك تشارلز الثالث لتكريم مجموعة من المشاهير في في إطار الاحتفال بعيد الفصح في المملكة البريطانية المتحدة، عقب تعافيه من مرض السرطان الذي أصيب به في الفترة الأخيرة. 






كريستوفر نولان يحصل على لقب الفروسية


و حصل المخرج والمنتج الحائز على جائزة الأوسكار عن فيلمه "أوبنهايمر" كريستوفر نولان، على أفضل فيلم وأفضل مخرج في حفل توزيع جوائز الأوسكار لهذا العام عن فيلم السيرة الذاتية لجيه روبرت أوبنهايمر، بطولة كيليان ميرفي.

بينما فاز الفيلم بستة جوائز أخرى في تلك الليلة، بما في ذلك أفضل ممثل لمورفي، وأفضل ممثل مساعد لروبرت داوني جونيور وأفضل إخراج كريستوفر نولان. 

وعادة، يتم الإعلان عن أخبار من سيحصل على وسام الفروسية في بداية العام وفي عيد ميلاد الملك تشارلز الثالث، لأنه هو من يعطي لقب الفروسية للمشاهير. ولكن يتم منح هذا التكريم أحيانًا بعد إنجازات خاصة، وهو ما يفسر سبب حصول كريستوفر نولان وإيما توماس عليه بعد أسابيع قليلة من فوزهما بالأوسكار.

اقرأ أيضا.. 



كريستوفر نولان ولقب الفروسية


وغالبًا ما يتم منح الفروسية في حفل توزيع الجوائز الرسمي في قصر باكنجهام من قبل ملك المملكة المتحدة شخصيًا. 

ولكن أخذ الملك تشارلز حاليًا استراحة من واجباته الملكية حيث يتلقى علاج السرطان، فمن الصعب معرفة متى سيحصل كريستوفر نولان على لقب الفروسية الملكي. 



علاقة كريستوفر نولان وزوجته


والتقى كريستوفر نولان وتوماس لأول مرة في كلية لندن الجامعية، حيث كانا يدرسان. فيما يديران معًا شركة الإنتاج الخاصة بهما، Syncopy، ولديهما أربعة أطفال. كما أنتجوا العديد من أنجح أفلام المخرج كريستوفر نولان، بما في ذلك ثلاثية "باتمان"، "العظمة"، و"تنت".

اقرأ أيضا.. 

ads