الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحة تطلق حملة تطعيم موسعة للأطفال ضد الحصبة والحصبة الألمانية

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 11:13 م
وزير الصحة يطلق حملة
وزير الصحة يطلق حملة لتطعيم الأطفال ضد الحصبة

تستعد وزارة الصحة والسكان لإطلاق حملة قومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية خلال الفترة المقبلة. وتوضح وزارة الصحة أن الحملة ستستهدف الأطفال في مديريات الشئون الصحية، وتهدف إلى توفير الاحتياجات المطلوبة لتنفيذ الحملة لتطعيم الأطفال ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية. 






وزير الصحة يطلق حملة التطعيم ضد الحصبة

وقد عقد وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذي لميكنة منظومة سلاسل الإمداد والحركة المخزنية بالوزارة لتنفيذ حملات التطعيم ضد الحصبة.

فيما قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزير تابع آليات العمل لتحويل الخدمات التخزينية إلى نظام رقمي قائم على البيانات، بهدف تقديم خدمات بصورة أسرع وضمان التدفق المستمر، لتطعيم الأطفال ضد الحصبة.

كما ناقش الاجتماع المخزون الخاص ببعض الشركات التي لم تكن مكودة على منظومة هيئة الشراء الموحد، ووجه الوزير بتكوين فريق عمل لتكويد جميع الأصناف من الأدوية والمستلزمات الطبية على المنظومة، لتسريع عملية تطعيم الأطفال ضد الحصبة. 

اقرأ أيضا.. 



اجتماع وزير الصحة لإطلاق حملات تطعيم ضد الحصبة

وقد اجتمع وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار أنه تم مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بتوزيع الأدوية والمستلزمات الطبية في جميع أنحاء الجمهورية.

كما ناقش عبد الغفار بشكل مفصل التوزيع المركزي وغير المركزي لمختلف أصناف الأدوية والمستلزمات الطبية. 



فيما أشار وزير الصحة إلى ضرورة دراسة إعادة النظر في المواعيد الزمنية للتوريد من الشركات إلى المخازن، وكذلك الصرف والتوزيع على المخازن الفرعية. 

بينما تم وضع دراسة كاملة لسلسلة سيارات التوزيع وتحركها على الطرق فيما يخص المخازن بشكل عام.


اقرأ أيضا.. 

ads